تفاصيل إحالة 45 مدرسا أمام الأموال العامة والنيابة بسوهاج في واقعتي التعيين بعقود مزورة وتقديم رشاوى لمسئولين بالتعليم

الخميس، 15 يونيو 2017 02:37 م
تفاصيل إحالة 45 مدرسا أمام الأموال العامة والنيابة بسوهاج في واقعتي التعيين بعقود مزورة وتقديم رشاوى لمسئولين بالتعليم
الجهاز المركزى للمحاسبات
سوهاج – أيمن صابر

تجرى مباحث الأموال العامة بسوهاج والنيابة تحقيقات مع 45 مدرس ومدرسة فى قضية تعيين المعلمين أثناء مسابقة التربية والتعليم بعقود مزورة وتقديم رشاوى لمسئولين بالتعليم للحصول على عقود مضروبة.

كانت النيابة قد اتخذت قرارا بتشكيل لجنة من التفتيش المالى والإدارى بديوان عام محافظة سوهاج وكلفتها بتقديم تقرير من خلال فحصها للمستندات والملفات بإدارة سوهاج التعليمية لكن اللجنة لم تستطع الوصول لشيئ من المخالفات الفادحة التى شابت عملية تعيينات بالجملة.

وتدخل الجهاز المركزى للمحاسبات واستطاع أعضاء التفتيش كشف مخالفات التعيينات من خلال فحص الأمور المالية وقاموا بفحص (السركى) والمرتبات التى تقاضاها من لهم سابقة عمل كما كانت تشترط المسابقة وبذلك تم حصر الأسماء الغير موجودة فى كشوف الصرف ليس لها سابقة عمل هى التى حامت حولها الشبهات وتخضع حاليا للتحقيقات بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بينما سيتم تحويل من قدموا عقودا مزورة للنيابة العامة.

وعلمت "صوت الأمة" من مصادر مقربة أن بعض المسئولين بتعليم سوهاج سيواجهون الإدانة لارتكابهم مخالفات فادحة قد تصل بهم للمحاكمة التأديبية.

 

كانت أعضاء التفتيش بالجهاز المركزى للمحاسبات قد تقدموا بتقرير عن المخالفات وتم عرضه على الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج الذى اتخذ قرارا بتشكيل لجنة من مديرية التنظيم والإدارة والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة والجهاز المركزى للمحاسبات وتم حصر مخالفات التزويروتحويلها للنيابة العامة بناءا على قرار اللجنة ومخالفات المعلمين المعينين وليس لهم سابقة عمل وتقدموا للمسابقة للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

وتم التحفظ على الأوراق الموجودة بقسم الماهيات بالإدارة الخاصة بالعقود منذ خمس سنوات مضت من ضمن المخالفات التى رواها أحد أعضاء اللجنة قيام مسئول بالإدارة التعليمية بتعيين حماته التى تعدت الخمسين من العمر وزوجته أيضا من خلال سابقة عمل مضروبة لكى يتقدموا للمسابقة ومسئول آخر بديوان المحافظة قام بتقديم سابقة عمل مزورة لزوجته وعندما أحال اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج السابق الموضوع للشئون القانونية بالمحافظة تم التكتم على الواقعة.

أما المسئول القيادى بالتعليم الذى كان يتقاضى الرشاوى ولا يخجل فقد خرج من المسائلة بفضل توقيعه الذكى بينما دفع مسئول آخر قيادة تعليمية بالمحافظة فى فخ المسائلة والتحقيق حينما قام بتوقيع صورتى عقدين من القيادى شارحا ظروفهم الصعبة وقام القيادى بالتوقيع على صورتى العقدين على أنهم صورة طبق الأصل بعد أن أقنعه تعذر أصحابهما فى تقديم العقود الأصلية بينما ليس لهم أصل من الأساس ولا أحد يعلم إن كان حسن النية أم لا لكن ما يفس الأمور رفضه تقلد منصب قيادى بإدارة سوهاج لكى لا يتم تدبيسه فى الأمور ويقع فى موقف حرج أمام القيادى الكبير ويصبح تحت طائلة القانون.

 

 

 

موضوعات متعلقة..

دعوى قضائية تطالب قطر باعتذار رسمي وتعويضات عن جرائمها ضد مصر

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة