نصائح رئيس ريال مدريد لرونالدو لمواجهة قضية التهرب الضريبي

الخميس، 15 يونيو 2017 03:32 م
نصائح رئيس ريال مدريد لرونالدو لمواجهة قضية التهرب الضريبي
رونالدو

 

تحدثت الصحافة الإسبانية عن خطة نادى ريال مدريد لدعم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق الملكي في قضية التهرب الضريبي، التي أُدين فيها النجم البرتغالي بمبلغ 15 مليون يورو.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد الإسبانى، وجه نصائحه لكريستيانو رونالدو، ليبرهن على براءته الكاملة في تهمة الاحتيال على 15 مليون يورو بين عامي 2011 و 2014.

أوصى فلورنتينو بيريز النجم البرتغالي بإغلاق القضية في أقرب وقت ممكن، والموافقة على عدم الذهاب للمحاكمة.

وأضاف بيريز قائلا "من الأفضل التوصل إلى حل ودي ودفع الغرامة وتجنب الذهاب إلى المحاكمة، وعدم الظهور كل يوم في الأخبار والصحف، وتجنب التعرض لعقوبة غير متوقعة ستجلب المزيد من المخاطر".

وأشارت تقارير الصحف الإسبانية إلى أن الاتفاق سيكون بمثابة اعتراف بالجريمة، وهو أمر لا يمكن أن يكون رونالدو مستعدا للقيام به.

قضية رونالدو قريبًا فى المحاكم

وستصل شكوى مكتب المدعي العام ضد كريستيانو في الأيام المقبلة إلى المحاكم، ويتعين على قاضي الصلح الذي يتسلمه في المقر القضائي لبوزويلو دي ألاركون أن يقرر ما إذا كان سيطلب من كريستيانو التحقيق فيه، وبعد الاستماع إليه والطرفين الآخرين، وهما وزارة الخزانة ومكتب المدعي العام، سيقرران رفع الدعوى أو تعيين موعد المحاكمة الشفوية.

 

وإذا أدان القاضي رونالدو فسيكون مطلوبا للاستدعاء بعد شهرين للتحقيق معه، وقال مسئول وزارة المالية، أنه إذا اعترف كريستيانو بذنبه خلال 60 يوما من تلك الفترة، يمكنه تجنب العقوبات، والذهاب إلى السجن.

مسئول بوزارة المالية يوضح موقف رونالدو

وأضاف مسئول وزارة المالية قائلا "يمكن للقاضي تطبيق قانون تخفيف العقوبة، المدرج في قانون العقوبات في عام 2013 وتقليل العقوبة إلى نصف أو ربع كل جريمة ضريبية إذا اعترف اللاعب ودفع الغرامة المقررة في غضون فترة أقصاها من شهرين من الاستدعاء".

ويمكن أن تبلغ الغرامة التي تثبت إدانتها 30 مليون يورو تقريبا، وتكون المسؤولية الجنائية في حدود السجن لمدة 21 شهرا، وقد اتخذ بعض اللاعبين بالفعل هذا الطريق لتجنب المزيد من العقوبات، وآخرهم دي ماريا، الذي أقر بالذنب، ووافق على دفع الغرامة وتجنب المسؤولية الجنائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق