مدير «مكافحة المخدرات»: حملات أمنية مكثفة على أوكار «الكيف» بالمحافظات

الخميس، 15 يونيو 2017 06:11 م
مدير «مكافحة المخدرات»: حملات أمنية مكثفة على أوكار «الكيف» بالمحافظات
حملة امنية - ارشيفية
دينا الحسيني

تواصل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات جهودها الأمنية لشن عدة حملات على دواليب المخدرات، وخاصة أوكار بيع الهيروين والحشيش بالمحافظات قبل أيام من عيد الفطر المبارك.

وقال اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن الإدارة شنت حملة مكبرة مع اليوم الأول من بداية شهر رمضان، ومستمرة حتى الآن، وتم الاستعانة بإدارة الكلاب البوليسية والتنسيق مع  قطاعي الأمن المركزي والأمن العام، وقوات حرس الحدود وأمن المنافذ والموانئ، التي استهدفت جميع البؤر الإجرامية وعلانية الاتجار وذلك عقب قيامهم بضبط عدة قضايا تهريب كبرى خلال الأشهر القليلة الماضية.

وحول الاستعدادات للتصدي لبيع المواد المخدرة في أيام العيد، قال اللواء عبد الكريم، إن الحملات التي تم شنها مع شهر رمضان الهدف منها التصدي للبيع حتى لا يكون هناك مكان من الصعب اقتحامة في جميع مدن وقرى ونجوع الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم ضبط 180 قضية  اتجار في مواد مخدرة، بكافة أنواعها من البانجو والهيروين والكوكايين والحشيش، بخلاف القضايا التي تقوم الإدارة بضبطها بالتنسيق مع حرس الحدود.

وأضاف اللواء عمر، أن الإدارة نجحت وبالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية، في ضبط 300 كيلو جرام من بودرة الترامادول الخام داخل أحد المخازن بالشرقية، حيث أكدت المعلومات والتحريات قيام كلا من المدعو «محمود. ا. إ» 49 سنة، صاحب مكتب استيراد وتصدير، والمدعو «أحمد. ا. إ» 42 سنة، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيمان بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية.. والمحبوسان حالياً على ذمة قضية «مخدرات» بتخزين كمية من بودرة الترامادول الخام باحد المخازن المستأجرة، وذلك قبل ضبطهما فى القضية المشار إليها عقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية تم استهداف المخزن المشار إليه وضبط المدعو «تامر. م. ا» مواليد 1984، عامل ومقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس بالشرقية، صاحب المخزن.. وضبط بداخل المخزن «10 براميل تحتوي على بودرة الترامادول الخام وزنت 300 كيلو جرام»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق