وزير الخارجية الهولندي يعد بمساعدة مصر ضد الإرهاب

الخميس، 15 يونيو 2017 10:22 م
وزير الخارجية الهولندي يعد بمساعدة مصر ضد الإرهاب
برت كوندرس وزير خارجيه هولاندا
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

التقى وفد من الهيئة القبطية الهولندية، وزير خارجية هولندا، برت كوندرس، بمقر وزارة الخارجية الهولندية، في اللقاء الأول لوفد مصري بهولندا، وتم طرح العديد من القضايا المصرية على رأسها مساندة وتقديم الدعم لمصر، وللرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وقال بهاء رمزي، المتحدث الرسمي للهيئة القبطية الهولندية، إن اللقاء كان مثمرا وتم فيه مناقشة العديد من القضايا المصرية وما تتعرض له مصر في هذه الفترة الحرجة وتأثير الإرهاب على مصر اقتصاديا ودوليا.
 
وكشف «رمزي»، عقب خروجه من وزارة الخارجية الهولندية، أن وزير خارجيتها يعلم ما تتعرض له مصر الآن من ضغوط، وبالأخص من تأثير الإرهاب وتم فيه مناقشة أسباب الإرهاب، وكيفية دعم مصر فى مكافحته، وفى حماية المصريين ككل، وبالأخص الأقباط وطرح العديد من القضايا بالاتحاد الأوروبى لمساندتها، وشهد اللقاء حضور أعضاء الهيئة القبطية الهولندية، ومحمود رمضان، ممثل الاتحاد الأوروبى للجاليات المصرية.
 
وأضاف أن وزير الخارجية، قدم لنا التعازي فى ضحايا العمليات الإرهابية منها التفجيرات التي حدثت بكنيستى طنطا والإسكندرية، وحادث المنيا الإرهابى.
 
وأكد «رمزي»، أننا طالبنا من وزير الخارجية، بمساندة مصر ماديا وفنيا وتعليميا، وطالبنا بدعم الحكومة المصرية، والرئيس السيسى فى الحرب ضد الإرهاب بتقديم المعونات التقنية لمكافحة الإرهاب وتسليم مصر أجهزة رادار حديثة لضبط وإحكام الرقابة على الحدود المصرية.
 
وكشف «رمزي» عن عدد من القرارات في هذا اللقاء المهم والأول من نوعه، بأن وزير الخارجية الهولندية، وعد بدراسة كيفية مساندة مصر، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لها الفترة المقبلة، كما وعد وزير الخارجية بطرح مساندة مصر داخل الاتحاد الأوروبي فى الفترة المقبلة، ومطالبته بمساعدة مصر ومساندته ضد الإرهاب ومساندة مصر وتقديم الدعم المادي للتعليم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق