اتحاد طلاب مدارس مصر: استقبلنا شكاوى عن تعطل أجهزة التفتيش بلجان الثانوية بأسيوط

الخميس، 15 يونيو 2017 11:58 م
اتحاد طلاب مدارس مصر: استقبلنا شكاوى عن تعطل أجهزة التفتيش بلجان الثانوية بأسيوط
امتحانات الثانوية العامة
ريم محمود

أعلنت الغرفة المركزية لاتحاد طلاب مدارس مصر، المتابعة لامتحانات الصف الثالث الثانوي، عن نتائج الاستبيان المقدم من الاتحاد، للطلاب، والخاص بامتحانات الثانوية العامة على مدار اليوم الخميس.

وأفاد الاتحاد في بيان صحفي له أن النسبة النهائية للاستبيان أجمعت على أن مستوى امتحان الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» سهل بنسبة 22% ومتوسط بنسبة 51% وصعب بنسبة 27%.

وفي مادة الأحياء، أجمعت النسبة النهائية للاستبيان أن مستوى الامتحان سهل بنسبة 21% ومتوسط بنسبة 57% وصعب بنسبة 22%، أما فى مادة الجغرافيا أجمعت النسبة النهائية للاستبيان على أن مستوى الامتحان سهل بنسبة 35%، ومتوسط بنسبة 51%، وصعب بنسبة 14%.

وتابع الاتحاد أن الطلاب أجمعوا على أن معظم امتحان التفاضل من أسئلة الكتاب المدرسي، أما في امتحان الأحياء، عقب الطلاب على ضيق الوقت وطول الامتحان، بينما جاء امتحان مادة الجغرافيا في مستوى الطالب المتوسط.

وعن المشاكل التي استقبلتها الغرفة، تأخير تسليم الورق بمدرسة بن الوليد بمحافظة الدقهلية بلجان (4،5،15،16 ) لمدة 20 دقيقة، وتأخير تسليم الورق لمدة نصف ساعة، ورفض المراقبون إعطاء الوقت للطلاب بعد انتهاء وقت الامتحان بمدرسة قليوب الثانوية القديمة بمحافظة القليوبية، بالإضافة إلى تعطل عمل أجهزة التفتيش الأمني في بعض اللجان بإدارة ديروط بمحافظة أسيوط.

 

اقرأ أيضا:

بالأسماء.. ننشر تشكيل غرفة عمليات اتحاد «طلاب المدارس» لمتابعة امتحانات الثانوية

الطلاب يكشفون عن مطالبهم من «التعليم».. أبرزها تقليل ساعات اليوم الدراسي

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق