حمد بن جاسم.. التاريخ الأسود لشيطان قطر

الجمعة، 16 يونيو 2017 02:53 م
حمد بن جاسم.. التاريخ الأسود لشيطان قطر
حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري السابق
ابتسام أبو الدهب

يوما بعد يوم تنكشف نوايا دولة قطر الخبيثة، وتتضح تفاصيل أكثر حول مخططاتها لدعم الإرهاب ونشر الفتنة والانقاسامات في المنطقة، ورغم التسريبات والتأكيدات والحقائق التي تم نشرها خلال الفترة الماضية، إلا أن الدوحة ورجالها مازالوا ينكرون كل ذلك ويبرروه، ويحاولون التهرب من الاتهامات الموجهة لهم.

ولعل أبرز هؤلاء الرجال هو حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء القطري السابق، والذي يعد الرأس المدبر لتنفيذ المخططات القطرية. وآخر التسريبات التي تؤكد ذلك هو ما كشفته صحيفة الوطن البحرينية، أمس الخميس، حول دعم بن جاسم لحركة أحرار البحرين الإرهابية لإشعال الفتنة.


دعم حركة أحرار البحرين الإرهابية لإشعال الفتنة

وأكدت الصحيفة البحرينية الاتصالات بين حمد بن جاسم و سعيد الشهابي قائد حركة أحرار البحرين الإرهابية والمتورط في قضايا إرهابية، حيث جرى بينهما لقاء سري في سبتمبر 2010 في لندن .


عقد لقاء سري مع الإرهابي سعيد الشهابي

وأشارت الصحيفة إلى أن حمد بن جاسم وسعيد الشهابي بحثا خلال لقائهما السري كيفية التعاون والتنسيق بينهما، وأشاد حينها بن جاسم بجهود الحركة في تحقيق مطالبها العادلة، وأكد اهتمام قطر بدعم التنظيمات السياسية الساعية نحو الحرية.

 وأكدت الصحيفة أن الاجتماع انتهى على دعم قطر للحركة مادياً وإعلامياً، وذلك من خلال إنشاء قناة فضائية يديرها سعيد الشهابي. وبعد عودة بن جاسم إلى الدوحة حوّل المبالغ المتفق عليها في الاجتماع إلى الحركة .


هاجم قرار قطع العلاقات الدبلوماسية ووصفه بـ «التجاوز»

وقال حمد بن جاسم آل ثاني في حوار أجراه مع أحد البرامج على قناة بي بي اس الأمريكية، إن تمويل قطر للجماعات الإرهابية غير صحيح.

وهاجم بن جاسم قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، والتي اتخذته عدة دول أبرزهم مصر والإمارات والسعودية والبحرين، حيث وصف القرار بـ«التجاوز»، وحاول أن يستميل المجتمع الدولي من خلال تصريحاته حيث أشار إلى أن قطع العلاقات منع إمدادات الطعام للمواطنين ومزق الأسر .


أجرى اتصالات مع جمعية الوفاق المنحلة بالبحرين عام 2011 لدعم الإنقلاب

وفي تقرير لها منذ يومين، كشفت صحيفة الوطن البحرينية أن حمد بن جاسم أجرى اتصالات مكثفة علم 2011، مع علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الوطني المنحلة، لدعم الانقلابات والاحتجاجات على حكومة البحرين .

وأكد حمد بن جاسم في اتصالاته ضرورة التنسيق والتعاون بين جمعية الوفاق وبين الجمعيات المتحالفة معها لضمان استمرار المحتجين، كما اتفق  مع الجمعية على مجموعة أفكار كانت قد رفضتها حكومة البحرين عندما عرضتها قطر، لأنها تعد تدخلا في الشؤون الداخلية للدولة.

وبرغم التاريخ الأسود لحمد بن جاسم، الذي يفضح حقيقة مواقفه من الملفات المطروحة إلا أنه لم يتوان عن الإنكار في تصريحاته. ولعل أبرز ما يحمله ملف بن جاسم من  مخططات شيطانية هو ما سربه موقع ويكيلكس من وثائق تكشف اتصالات بين رئيس الوزراء القطري السابق وإسرائيل، وقال بن حمد خلال اتصالاته أن الدوحة تتبنى ضرب استقرار مصر، وذلك من خلال القنوات الفضائية التي تمولها قطر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق