في 7 محافظات.. ننشر أسماء 17 شخصا أُلقي القبض عليهم للتحريض على التظاهر

الجمعة، 16 يونيو 2017 05:01 م
في 7 محافظات.. ننشر أسماء 17 شخصا أُلقي القبض عليهم للتحريض على التظاهر
علاء رضوان

ينشر «صوت الأمة» أسماء 17 متهما، الذين أُلقي القبض عليهم منذ صباح اليوم، من عدد بمحافظات الجمهورية، على خلفية  محاولتهم تنظيم وقفات احتجاجية اعتراضا على إقرار مجلس النواب لاتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية، بين مصر والمملكة العربية والسعودية.

محافظة الإسماعيلية  

ألقت الأجهزة الأمنية، اليوم، القبض على 10 أشخاص من أبناء مراكز وقرى محافظة الإسماعيلية، على خلفية اتهامهم بالتظاهر بدون تصريح احتجاجا على اتفاقية تعيين الحدود بين المملكة العربية السعودية ومصر بشأن جزيرتي «تيران وصنافير» . 

والمتهمون هم كل من: «أسامة سانتوس، محمد الشواف وتم ايداعهما بمركز شرطة فايد،  أحمد يوسف عياد، مدرس ثانوي عام من أبناء مدينة ابو صوير وتم ايداعه بمركز ابو صوير».

وسبعة مواطنين من أبناء مركز القنطرة غرب وهم:«عادل الغرباوي ونجله، محمد غريب ، حامد الشيخ ، رمضان المحامي، السيد عودة، أحمد سالم».   

 

محافظة الإسكندرية 

صباح اليوم، ألقت قوات أمن الإسكندرية، القبض على 6 من النشطاء السياسين، أثناء محاولتهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر حزب الكرامة في منطقة سيدي بشر ـ شرق المحافظة، اعتراضا على إقرار مجلس النواب لاتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية .

وتم إلقاء القبض على كلًا من السيد البدري، عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن سيناء، وشعبان عبد اللطيف، القيادي بالمؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، والمهندس علي أبو زيد، حزب التحالف الشعبي، والسيد أبو حسوب، القيادي العمالي بالضرائب العقارية، والمهندس محمد الدرملي، الأمين المساعد لتيار الكرامة، ومحمد عبد النبي ـ عضو التيار بالإسكندرية، وتم توجيه لهم اتهامات التظاهر بدون تصريح.

 

محافظة كفر الشيخ

وللمرة الثانية، ألقت قوات الأمن القبض على «سلامة عبده» المقيم بـ شباس الملح بدسوق بكفر الشيخ.

يشار إلى أنه سبق القبض عليه لمدة سنتين  ونصف في المجموعة ١٣٢ كفر الشيخ  .

 

كما ألقى القبض على خمسة من أهالي شنو بـ كفر الشيخ، وهم: «أشرف خضر، 45 عاما، معلم، حماده عبدالقوي ، 38 عاما، خريج اداب، أعمال حرة، عبدالرحمن سلامة، 52 عاما، مهندس زراعي بالري المطور، علي الصعيدي، 55 عاما، موظف بمديريه الاسكان، عبدالعزيز عكاشة، 54 عاما، أخصائي تطوير».

 

محافظة بورسعيد 

 

القبض على أحد أبناء بورسعيد بتهمة التحريض على التظاهر

القبض على عبده زيتون، صاحب مصنع زيتون للملابس، يقيم ببورسعيد، بتهمة التحريض على التظاهر.

 

محافظة الغربية

كما ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على «محمود زين العابدين» إمام وخطيب، بقطور بـ بشوي بالغربية، وكان قد سبق حبسه من عام لمدة 9 شهور.

 

محافظة الدقهلية 

بينما، ألقت قوات الأمن القبض على مهندس زراعي وطالب جامعي بالدقهلية عقب دعوات للتظاهر اليوم، بمنطقة مشتهر طوخ بالدقهلية، وهما كل من: «إبراهيم سابق، مهندس زراعي للمرة الثالثة، كمال حسين كمال، طالب بكلية لغة عربية بجامعة الأزهر، للمره الثانية» .

 

محافظة البحيرة 

وألقت الأجهزة الأمنية، اليوم، القبض على المحامي «جمال خطاب»، ورئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة، لاتهامه بالدعوة للتظاهر 

يشار الى أن جماعة الإخوان في إطار أهدافها الإجرامية وسعيها الدائم لنشر الفوضى دعت جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر والاحتجاج غدًا الجمعة، لإحياء مشهد من المشاهد الدامية التي اعتادت عليها في السنوات الماضية، وذلك بدعاوى وحجج واهية.

وأصدرت جماعة الإخوان خلال الـ48 ساعة الماضية 4 بيانات تحرض فيها على الخروج فى تظاهرات اليوم الجمعة، تحت دعاوى رفض اتفاقية تعيين الحدود، متناسية أنها لم تعترف بحدود بين الدول، ويعتبرون أن الوطنية مخالفة للدين، وذلك تزامنا مع التصعيد القطري ضد مصر وقيام قناه الجزيرة القطرية بنشر مضامين إعلامية ضد القاهرة وتهاجم فيها البرلمان.

استمرار غلق محطة مترو السادات لدواعي أمنية‎

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة