المحكمة الفدرالية: أرصدة البنك المركزي السوري ستبقى مجمدة في سويسرا

الجمعة، 16 يونيو 2017 08:48 م
المحكمة الفدرالية: أرصدة البنك المركزي السوري ستبقى مجمدة في سويسرا
بنوك سويسريه
وكالات

أعلن بيان أصدرته، الجمعة، المحكمة الفدرالية، أرفع هيئة قضائية فى سويسرا، أن أرصدة البنك المركزى السورى فى سويسرا ستبقى مجمدة.
 
وأضاف البيان، أن المحكمة الفدرالية أعلنت أنها لن توافق على تسلم طعن من البنك المركزى السورى ضد هذا التجميد، وستنشر تفاصيل القرار فى وقت لاحق، ولم تتوافر أى إشارة حول قيمة الأرصدة المجمدة.
 
وكان البنك المركزى السورى قدم طعنا أمام القضاء السويسرى فى قرار اتخذته برن بإدراجه فى 2011 على اللائحة السوداء للكيانات والأشخاص السوريين، والذين جمدت أرصدتهم فى سويسرا.
 
ورأت المحكمة الفدرالية بأكثرية 3 قضاة فى مقابل قاضيين اثنين، أنها لا يمكن أن تقبل هذا الطعن، وأعلنت المحكمة الفدرالية فى المقابل أن البنك ليس مؤهلا للطعن فى إدراجه فى اللائحة السوداء.
 
ولم يبد القادة الفدراليون رأيا فى القضية، والبنك المركزى السورى مدرج فى ملحق تبنته فى 2011 الحكومة السويسرية فى غمرة العقوبات التى اعتمدها مجلس الاتحاد الأوروبى، ويفيد هذا الملحق بأن البنك يقدم دعما ماليا للنظام.
 
وما زال متاحا للبنك إمكان تقديم طعن من خلال تقديم طلب إلى وزارة الاقتصاد السويسرية لشطبه من اللائحة السوداء، وإذا ما رفض الطلب يمكنه عندئذ اللجوء إلى الحكومة السويسرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة