إلهامي عجينة vs احمد عبد الواحد..الأول «عدو الفقراء»

السبت، 17 يونيو 2017 12:45 م
إلهامي عجينة vs احمد عبد الواحد..الأول «عدو الفقراء»
الهامى عجينة
إسراء سرحان

اعتاد إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، الخروج عن المنطق في تصريحاته، المثيرة للجدل والسخرية .. والتي كان أخرها إعلانه  تقديم بيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، مطالبًا برفع الدعم عن الخبز، لحيصل على لقب جديد وهو «عدو الفقر».

«صوت الأمة» ترصد أغرب تصريحات إلهامى عجينة، المثيرة للجدل في السطور التالية

كشف العذرية لطالبات الجامعة

 طالب «عجينة»، بتطبيق كشف العذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، كمقترح منه للقضاء على الزواج العرفي، قائلاً: «أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر».

الضعف الجنسي بسبب «الفراخ البيضاء»

واستمرارًا لتصريحاته  المثيرة للجدل أرجع عجينة سبب انتشار الضعف الجنسي في الآوانة الأخيرة، إلى تناول «الفراخ البيضاء»، واستخدام الهرمونات والمبيدات المسرطنة القادمة من الخارج في زراعة المحاصيل، متهمًا الحكومة باستراد المواد المسرطنة للشعب المصري، قائلاً: «حرام عليكوا، إحنا لو مكلناش فراخ بيضة مش هنموت، ولو أكلنا الفراخ هنصاب بالأمراض، وده هيكلف الدولة مليارات».

رجالتنا بتعانى من ضعف جنسى ولو بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجال أقوياء

أيد ورحب  في تصريحات صحفية سابقه له ختان الإناث، قائلاً: «إحنا شعب رجالته بتعاني من ضعف جنسي، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالاً من هذا النوع».

وتابع: «من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكتفين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامي وهيزعل، يعتبر إني بتكلم عن نفسي».

وعلى صعيد أخر، تقدم النائب أحمد عبد الواحد، ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص ملف العلاج على نفقة الدولة، مشيرًا إلى أن المرضى يعانون كثيرا بسبب طول المدة التى يستغرقها استخراج القرار، مطالبًا برفع ميزانية العلاج على نفقة الدولة إلى 6 مليارات جنيه.

وعلى صعيد أخر، تقدم النائب أحمد عبد الواحد، ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص ملف العلاج على نفقة الدولة، مشيراً إلى أن المرضى يعانون كثيرا بسبب طول المدة التى يستغرقها استخراج القرار، مطالبًا برفع ميزانية العلاج على نفقة الدولة إلى 6 مليارات جنيه.

وأوضح عبد الواحد، فى تصريحات صحفية، أن ميزانية العلاج على نفقة الدولة لا تكفي المرضى على مستوى الجمهورية، خاصة بعد زيادة سعر الصرف وارتفاع أسعار الأدوية والعلاج مما أدى إلى رفع سعر الخدمة الصحية وتحميلها للمريض، لذا لابد من إعادة توزيع المخصصات المالية للعلاج على نفقة الدولة بشكل عادل وتخصيص الجزء المالي الأكبر لصالح المريض وعلاجه.

فضلًا عن ذلك، حذر عبد الواحد من كارثة تهدد الثروة السمكية فى بحيرة قارون، تقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الزراعة عبد المنعم البنا، والبيئة خالد فهمي، بتشكيل لجنة من أساتذة كليات الزراعة المتخصصين فى الثروة السمكية وعلماء البحار، لزيارة بحيرة قارون والتعرف على حقيقة الكارثة التي تواجهها، و تسببت في حالة ذعر كبيرة للصيادين والمواطنين.

اقرأ ايضًا:

بعد شكوى سما المصري ضدهم.. برلمانيون: «هذا هو تطوير الخطاب الديني الذي يتحدثون عنه»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق