وزير الدولة الإماراتي: حاولنا مع مصر والسعودية تغيير سياسة قطر

السبت، 17 يونيو 2017 05:29 م
وزير الدولة الإماراتي: حاولنا مع مصر والسعودية تغيير سياسة قطر
تميم بن حمد

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، أن قرار قطع العلاقات مع دولة قطر يستهدف وقف عمليات تمويل الإرهاب التى مارستها الدوحة على مدى سنوات طويلة.

وبحسب ما ذكرت وكالة وام الاماراتية، أوضح  الجابر خلال اللقاء، أن قطر وعلى مدار 22 عاما مارست العديد من السياسات التي ألحقت الضرر بالأمن الإقليمي والعالمي، من خلال تمويلها الإرهاب سواء عبر التمويل المادي أو الدعم الإعلامي.

وذكر سلطان الجابر، أن الإجراءات التي اتخذتها مصر و الإمارات والسعودية والبحرين جاءت بعد محاولات حثيثة لتغيير مسار السياسة القطرية التي اتسمت بالازدواجية، من حيث محاربتها للإرهاب ودعمها للتنظيمات الإرهابية في ذات الوقت، مؤكدا أن قرار قطع العلاقات مع قطر يعتبر رسالة واضحة لنظام الدوحة بأن الوقت قد حان لتصحيح المسار وتغيير النهج الذي انتهجته الدوحة على مدى سنوات طويلة، بهدف تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة عبر دعم التطرف والإرهاب.

 

وأشار إلى أن قطر نكثت بعهودها واتفاقياتها التى تعهدت بها منذ العام 2013، لوقف عمليات تمويل الإرهاب والتدخل فى شؤون دول المنطقة وزعزعة استقرار هذه الدولة، الأمر الذى حتم اتخاذ قرار المقاطعة للضغط على الدوحة للرجوع عن هذه الممارسات التى تضر بالشعب القطرى قبل غيره من شعوب المنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة