«التعليم» تستكمل الأحد ماراثون الثانوية لليوم السابع دون تسريب.. وحجازي للطلاب: «امتحان الكيمياء مطابق للمواصفات»

السبت، 17 يونيو 2017 08:49 م
«التعليم» تستكمل الأحد ماراثون الثانوية لليوم السابع دون تسريب.. وحجازي للطلاب: «امتحان الكيمياء مطابق للمواصفات»
طلاب بالثانوية - أرشيفية
ريم محمود

تستكمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لليوم السابع خوض امتحانات الثانوية العامة، حيث يخوض الطلاب، غدا الأحد، مواد التخصص ويؤدى 227 الف و737 طالب وطالبة  بشعبة العلمى علوم الامتحان فى مادة الكيمياء المكون من 45 سؤالا مخصصا لهم 60 درجة بينما يؤدى طلاب شعبة الادبى البالغ عددهم 223 ألف و 123 طالب وطالبة الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع المكونة من 20 سؤالا مخصصا لهم 60 درجة أيضا.

وفشل شاومينج في اليوم السابع على التوالي فى تسريب أى امتحانات عن مواد الثانوية العامة، مؤكدا الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أن جميع ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي ليس له أى علاقة بالإمتحان الأصلي، وأشار أن غرفة الغش الالكتروني تتابع جميع الروابط الالكترونية على فيسبوك وتتمكن من ضبط أى من يروج لعمليات الغش.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن غدا سوف يتم الإعلان عن نتيجة العينة العشوائية لمادة الجغرافيا، بينما يبدأ التصحيح فى مواد التفاضل والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة بداية من يوم 20 يونيو الجاري.

وحول قلق أولياء الأمور من صعوبة إمتحان الكيمياء على غرار الفيزياء، قال حجازي إنه يطمئن الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدا أن الامتحان سيكون مطابق للمواصفات ولا يوجد منه أى قلق.

وحذر حجازي، جميع أولياء الأمور والطلاب أيضا بعدم الانسياق وراء شائعات التسريبات، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أي علاقة بالامتحان الأساسي.

اقرأ أيضا:
كيف تتوسع «التعليم» في مشروع مدارس «مبارك كول»؟

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة