مصادر : بدء مفاوضات مع السعودية لوقف قرار منع استيراد الفراولة

الإثنين، 19 يونيو 2017 02:43 م
مصادر : بدء مفاوضات مع السعودية لوقف قرار منع استيراد الفراولة
فراولة - أرشيفية
حسام الشقويرى

كشفت مصادر بوزارة التجارة والصناعة، عن بدء اجراء مفاوضات مع الجانب السعودى بشان وقف القرار الخاص بمنع استيراد الفراولة المصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة والمجلس التصديرى للحاصلات ومكتب التمثيل التجارى .

وكان عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، قال لوكالة رويترز أمس الأحد، إن السعودية أبلغت مصر بحظر صادرات الفراولة بداية من 11 يوليو المقبل، وطالب المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية الجانب السعودى بتقديم بيانات تفصيلية مدعومة بالمستندات عن أسباب وقف استيراد الفراولة من مصر.

فيما  أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، أن موسم تصدير الفراولة انتهى الشهر الماضى، ولاتوجد حاليا صادرات مصرية للفراولة إلى السعودية، مطالبة بضرورة قيامها بإبلاغ الجانب المصرى بأية مخالفات تتعلق بالقطاع التصديرى حتى يتم تلافيها

وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة إن القرار السعودى يستهدف التفاوضات مع الجانب المصرى لحل إشكالية وجود نسبة من متبقيات المبيدات فى صادرات الفراولة إليها حتى يتم علاجها خلال الموسم المقبل، فى إطار التعاون المشترك بين الجانبين المصرى والسعودى.

وتصل صادرات مصر من الفراولة إلى 32 ألف طن سنويا فى المتوسط لجميع دول العالم، بقيمة 250 مليون دولار، منها 18 ألف طن لدول الخليج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق