استقبال 91 ألف راكب من العمالة المصرية بالخليج بموانئ البحر الأحمر

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 10:39 ص
استقبال 91 ألف راكب من العمالة المصرية بالخليج بموانئ البحر الأحمر
ميناء
سامي بلتاجي

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر عن استقبال 91 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء أجازة الأعياد مع ذويهم، وكذلك 3950 سيارة بصحبة الركاب، وذلك من خلال موانئ سفاجا، ونويبع والغردقة.

وقال «يوسف»، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن ميناء سفاجا استقبل 55 ألف راكب من العمالة، و2500 سيارة بصحبة الركاب، على متن ثلاث عبارات، هى القاهرة، وعمان، ومسرة، بينما استقبل ميناء نويبع 21 ألف راكب من العمالة، و350 سيارة، وذلك على متن العبارتين ايلة وبرنسيس، كما استقبل ميناء الغردقة 15 ألف راكب من العمالة، و1100 سيارة على متن العبارة الرياض التى تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحى الغردقة/ ضبا لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية.

وأضاف يوسف أن موانئ الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية، والتى بدأت من أوائل شهر مايو، حيث تعتبر ناقل رئيسى للعمالة بدول الخليج.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة على ضرورة التنسيق مع أعضاء مجتمع الموانئ لسرعة إنهاء إجراءات الوصول عبر موانئ الهيئة، والتأكيد على إدارات الجمارك والشرطة وكذلك المرور والجوازات لزيادة أعداد العاملين بها لسرعة إنهاء الإجراءات وتقليل الزمن والتيسير على الركاب.

كما تم التنبيه على التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب والالتزام بالأعداد المسموح بها ومواعيد الوصول والسفر، كما تمت مخاطبة شركة نقل الأمتعة بتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس فى رحلات سريعة ومنتظمة.

وأشار المتحدث الرسمي للهيئة إلى أنه تم التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أى مشكلة مع إدارة الميناء فى حينه، ومتابعة إدارة الميناء بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب مع فتح مركز عمليات بكل ميناء بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسى، والتنسيق مع شركات أتوبيسات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب للمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه تم التنسيق مع شرطة المرور بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء لتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم أمام أبواب الموانئ، وكذلك توفير أعداد كافية من عربات نقل الأمتعة (3/ 4 نقل) وعربات يد لنقل الأمتعة خارج وداخل الصالة بمواصفات خاصة تكون خفيفة الوزن ومتينة لحمل الأوزان الثقيلة ومزودة بعجلات لا تؤثرعلى التصميم الإنشائي للصالات مع تعيين عمال لإعادة نقل العربات الفارغة لمنطقة التجمع مع الالتزام بخطوط السير المحددة بمعرفة إدارة الميناء لمنع التكدس داخل وخارج الصالة.

وأشار إلى أنه سيتم السيطرة على الحمالين ومنع استغلالهم للركاب وعدم تحصيل مبالغ إضافية من الراكب بخلاف الكارتات المحددة بالتعاقد، والتزام الحمالين بتعليق التصريح المدرج به بيانات الحمال وصورته على أن يكون ساريا.

 

 

اقرأ أيضا..

وصول وسفر 5208 راكبا بموانئ البحر الأحمر وتداول 469 شاحنة

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق