بريطانيا تترقب.. ماذا ستقول الملكة في خطابها السنوي أمام البرلمان؟

الأربعاء، 21 يونيو 2017 12:52 م
بريطانيا تترقب.. ماذا ستقول الملكة في خطابها السنوي أمام البرلمان؟
الملكة اليزابيث
ابتسام أبو الدهب

ينتظر البريطانيون، اليوم الأربعاء، الخطاب السنوي الذي ستلقيه الملكة اليزابيث الثانية، ويكشف خطط الحكومة للعامين المقبلين.

وبحسب ما ذكرت الصحف البريطانية، الخطاب كتبته رئيسة الوزراء تيريزا ماي، وسيستمر بضعة دقائق، وتقرأ الملكة بداية كل عام برلماني، الخطاب وتكشف فيه الخطة التشريعية للحكومة لمدة 12 شهرا.

ومن المقرر أن تناقش الملكة في خطابها، زيارات الدولة المقررة والقوانين التي سيتم مناقشتها في البرلمان، ومن المحتمل أن تتطرق إلى زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا.

والخطاب هذا العام، ليس كبقية الخطابات السابقة، حيث أنه ولأول مرة منذ ما يقرب من 100 عام، تأخر خطاب الملكة في حين التقت تيريزا ماي بالحزب الديمقراطي في أيرلندا الشمالية لمحاولة الحصول على دعمهم، بعد عدم حصول حزب المحافظين التي ترأسه على الأغلبية في الانتخابات العامة.

وخطاب اليوم أيضا سيشمل عامين وليس عام واحد، حيث سيتم إلغاء خطاب العام المقبل، ومن المقرر أن تدخل بريطانيا المفاوضات حول خروجها من الاتحاد الأوروبي نفس العام.

وعلى جانب آخر، ينظم البريطانيون مجموعة احتجاجات بعنوان «يوم الغضب» خارج البرلمان ضد الهجمات الإرهابية التي يتعرض لها المهاجرين في البلاد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق