مجلس علماء باكستان يهنئ محمد بن سلمان لاختياره ولياً للعهد

الأربعاء، 21 يونيو 2017 05:08 م
مجلس علماء باكستان يهنئ محمد بن سلمان لاختياره ولياً للعهد
الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز
محمد الشرقاوي

هنأ مجلس علماء باكستان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه ولياً للعهد في المملكة العربية السعودية، كما تقدم المجلس للحكومة السعودية والشعب السعودي بالتهنئة والمباركة.

وأكد رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ الحافظ محمد طاهر محمود أشرفي أن هذه خطوة حكيمة وموفقة من قبل خادم الحرمين الشريفين و هيئة البيعة في السعودية لما عرف عن الأمير الشاب من التحلي بالأخلاق الأصيلة والمهارات القيادية والرؤى الناضجة التي تجسدت في رؤية المملكة 2030م، وما قام به ولا يزال أثناء توليه منصب وزير الدفاع من خطوات شجاعة تتمثل بالمساهمة في عاصفة الحزم ورعد الشمال والدعوة إلى تشكيل التحالف الإسلامي.

وأضاف أشرفي أن هذا التعيين ترافق مع قرارات طيبة وموفقة كثيرة تعود بالخير على المملكة وشعب المملكة والشعوب الإسلامية.

وأعرب مجلس علماء باكستان عن تمنياته بأن تعود هذه الخطوة الحكيمة على السعودية حكومة وشعباً بالخير، كما أعرب عن تمنياته للأمير الشاب بالنجاح في مهامه الجديدة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر أمرا ملكيا، صباح اليوم الأربعاء، بإعفاء الأمير محمد بن نايف، من منصبه، وتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليا للعهد في السعودية، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيرا للدفاع.

وتضمن الأمر الملكي بحسب وكالة «واس»، ما يلي: «تعدل الفقرة ب من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي: «يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق