5 أسباب وراء خسارة الزمالك أمام اتحاد العاصمة بدورى الأبطال

الخميس، 22 يونيو 2017 11:36 ص
5 أسباب وراء خسارة الزمالك أمام اتحاد العاصمة بدورى الأبطال
فريق الكرة بنادى الزمالك
كتب حسام هيكل

عاد فريق الكرة بنادى الزمالك من الجزائرمخيباً لآمال كل  من وقف مشجعأ وداعياً من أمام  شاشة التلفاز فى ليلة القدر بفوز الفريق الأبيض، ولكن كيف  تصيب دعوات العاشقين، بعد أن ظهر أغلب اللاعبين بحالة تراخى كبيرة، أمام اتحاد العاصمة الجزائرى  الذى نجح فى تسجيل هدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما على استاد 5 يوليو بالجزائر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، فى هذا التقرير نرصد لكم 5 أسباب أدت إلى خسارة الزمالك :-

موظف حكومى

ظهر لاعبو الزمالك بآداء غير جيد بالمرة فنياً وبدنياً أدت إلى فقدان الثقة وفقدان شرف المحاولة لتعديل النتيجة للتعادل أو الفوز وكأنهم يؤدون مهام عملهم الوظيفى بشكل روتينى مثل موظفى الحكومة.

التشكيل الخاطئ

جاء تشكيل الزمالك سيء جداً وخصوصًا على الأطراف ، حيث تفاجئ الجميع بوجود محمد ناصف في مركز المدافع الأيسر على حساب المتألق أحمد فتوح، وعلى الجانب الأيمن خرجت بعض التوقعات بتواجد شوقي السعيد في هذا المركز، نظراً لتفوقه في المهام والرقابة الدفاعية، ولكن ظهر حسني فتحي في التشكيلة الأساسية.

* الاعتماد على باسم

طريقة اللعب كانت هي الأفضل لهذه المباراة ولكن للأسف لم يتم تنفيذها بالشكل الأمثل، حيث لعب الزمالك بطريقة 4-3-3 ولكن تحولت في معظم أوقات المباراة إلى 4-3-2-1 لينقسم الفريق إلى جزئين، باسم مرسي وحيداً وباقي اللاعبين متأخرين في وسط ملعبهم.

* الجماهير ورقة رابحة

ظهرت جماهير إتحاد العاصمة بشكل أكثر من الرائع ، ليتحول التشجيع إلى وسيلة ضغط قوية على الحكم وعلى لاعبي الزمالك، ليتأثر الحكم في الكثير من قراراته داخل الملعب، بالإضافة لظهور أغلب لاعبي الأبيض بشكل غريب متأثرين بالضغط الجماهيري.

* إيناسيو

كان من أهم أسباب هزيمة الزمالك أمام إتحاد العاصمة، حيث ظهر دفاع الزمالك في حالة عدم تركيز كبيرة، مع إستمرار الأخطاء الساذجة في الرقابة داخل منطقة الجزاء ، ليفشل إيناسيو في التعامل مع أهم لاعبي الفريق الجزائري بالإضافة إلى عدم التركيز على أهم عنصر يعتمد عليه فريق الإتحاد وهو الكرات العرضية من وضع الثبات أو الحركة .

بهذه النتيجة تربع اتحاد العاصمة على قمة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط وحل أهلى طرابلس الليبي فى المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط والزمالك في المركز الثالث بـ5 نقاط وأخير كابس يونايتد الزيمبابوى برصيد 3 نقاط.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة