وزير الأوقاف: مشروع قانون الحض على الكراهية نقلة واضحة للجميع

الخميس، 22 يونيو 2017 01:13 م
وزير الأوقاف: مشروع قانون الحض على الكراهية نقلة واضحة للجميع
وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
منال القاضي

صرح وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، بأن مشروع قانون الحض على الكراهية الذي قدمه الأزهر الشريف، وأعلن عنه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم أثناء احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يعد نقلة نوعية حقيقية وتطبيقًا عمليًّا في مسار تجديد الخطاب الديني.

كما توجه بالشكر للأمام الأكبر على إكرامه للائمة وحرصه الكريم على تكريمهم بالترحيب بهم ومصافحة معظمهم واحدًا واحدا والدعاء لهم، وعلى دعمه المستمر لوزارة الأوقاف وأعمالها الدعوية.

ومن جانبه أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بديوان عام وزارة الأوقاف في تصريح  خاص " لصوت الأمة"، أن مشروع قانون الحض على الكراهية التي أعلن عنه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يعد نقلة واضحة للجميع من أصحاب التيارات الفكرية المتطرف في المؤسسات الدينية من الأزهر والأوقاف وأيضا الكنسية، والتي تقف بالمرصاد لكل من يروج للأفكار متطرفة باسم الدين الإسلامي أو المسيحي، ونحن نواجه أفكار هدامة تحض على العنف والقتل والتعدي على دور العبادة وإراقة دماء الأبرياء دون ذنب باسم الدين  ولذلك فان القانون جاء في وقت مناسب للغاية.

وطالب طايع بسرعة تطبيق القانون والانتهاء من الأجراءات المسبقة له فى اقل وقت ممكن للعمل به.

ولفت طايع إلي أن الأوقاف تطبق الضبطية القضائية ضد من يعتدى على المنابر دون تصريح ولكن قانون الحض على الكراهيه أقوى وأفضل.

 

موضوعات متعلقة...

بالأسماء.. تعيين 348 إماما وخطيبا بوزراة الأوقاف

الأوقاف: الزكاة ركن من أركان الإسلام.. ويجب إخرجها «سرا» في موعدها

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة