شاطئ العريش وحدائق أسيوط والإسكندرية تتأهب لاستقبال المحتفلين بالعيد

الخميس، 22 يونيو 2017 02:48 م
شاطئ العريش وحدائق أسيوط والإسكندرية تتأهب لاستقبال المحتفلين بالعيد
شاطئ العريش
محمد صابر ـ محمد حسين – هناء حسين

انتهت استعدادت مجلس مدينة العريش من تجهيزات شاطئ العريش لاستقبال المحتفلين بالعيد على الكورنيش والشاطئ من أبناء المدينة.

وقال  أسامه الغندور رئيس مركز ومدينة العريش، إنه تم إجراء أعمال صيانة عاجلة، ورفع الرمال من على ممرات الكورنيش، وتنظيف الشاطئ، إضافة للتاكيد على صيانة كشافات الإنارة وتركيب أخرى جديدة.

وأشار رئيس مجلس مدينة العريش، أن غرفة العمليات تتابع سير احتفالات الأهالي بالعيد، بالتعاون مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة  وكافة جهات الاختصاص.

وقال سالم صباح مدير إدارة السياحة بشمال سيناء، إن شاطئ العريش من الشواطئ المميزة واحد أهم المزارات السياحية في المحافظة وهو مفتوح أمام الأهالي وأبرز مناطقه الريسة والخلفاء وغرناطة وظلال النخيل والمساعيد، وتوجد خدمات متكاملة على الشاطئ.

وشهد الشاطئ خلال الساعات الماضية تجهيزات أصحاب المقاهي السياحية لاستقبال زبائن العيد، وقال سامى محمود أحد أصحاب المشروعات السياحية، إن الشاطئ يعتبر هو المتنفس الوحيد للأسر في مدينة العريش، ويشهد خروج الأهالي إليه خلال الفترة المسائية بعد الانتهاء من المعايدات على بعضهم البعض.

وبدوره دخل مركز شباب العريش في المنافسة لجذب زبائن العيد، وقال ناصر العزازى مدير مركز شباب العريش، إنه تم التجهيز لاستقبال الأسر داخل المركز خلال فترة العيد حيث إن المركز مؤمن ويتم الدخول عبر بوابات دخول وخروج، وتم توفير أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، وأخرى لاستراحة الأسر، إضافة لفتح الملاعب أمام الشباب وهي ملاعب خاصة بممارسة الأنشطة الرياضية بكافة أنواعها، وسيعمل المركز على مدار الساعة خلال فترة العيد.

ومن جانبها تستعد محافظة أسيوط لاستقبال عيد الفطر المبارك بتجهيز الحدائق العامة التي تمتلكها محافظة أسيوط وهي حديقة الفردوس، أحد أهم حدائق المحافظة بمدينة أسيوط والكائنة علي صفة النيل، وتفتح أبواها للمواطنيين خلال أيام العيد علي مدار 24 ساعة  بسعر رمزي جنيهان للفرد، والحديقة الدولية ببني غالب التابعة لمركز ومدينة أسيوط وهي أكبر حديقة بمحافظة أسيوط من المساحة وتبلغ 25 فدان مفتوحة للجمهور بأسعار رمزية وتخدم خدمات الأكل والمشروبات.

وتضم حديقة الفردوس مرسي أسيوط النيلي الذي يقدم  خدمة الرحلات النيليلة في العيد بسعر 5جنيهات للفرد لرحلة نيلية بطول وعرض نيل أسيوط.

وتعتمد مدينة الغنايم جنوب غرب محافظة أسيوط علي فتح مراكز الشباب بالمدينة لاستقبال المواطنيين للاحتفال بالعيد  نظرا لكون الغنايم مدينة تقع تحت سفح الجبل ومحرومة من خدمة الحدائق العامة، وبها حديقة تحت الإنشاء، فيلجأ المسؤلين بمحافظة إلي فتح مراكز الشباب لاستقبال الشباب والأطفال والكبار .

وفي مدينة أبوتيج استعدت حديقة ناصر التي تخضع لعمليات تطوير لاستقبال الزوار في عيد الفطر المبارك من تجهيز طرابيزات وزيادة عدد العمال بالحديقة لتلبية طلبات الزوار وتكثيف التواجد الأمني بمرسى الحديقة علي الضفة الشرقية للنيل.

وقال عثمان الحسيني، رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي بديوان عام محافظة أسيوط، أننا نجري اللمسات النهائية لاستعدادات عيد الفطر المبارك من تمراكزات الإسعاف وتأمين الشواطئ والسواحل وتجهيز العبارات النهرية للرحلات النيلية، ومتابعة مديرية الصحة في الإشراف علي المأكولات في الشوارع وبالقرب من الحدائق العامة.

من جانبة قال محمد محمود حسين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط ، إن مراكز الشباب بجميع مراكز المحافظة تفتح أبوابها من بعد صلاة الفجر أستعدادا لإقامة صلاة العيد واستقبال الشباب والطلائع وأولياء الأمور للاحتفال بعيد الفطر المبارك، منوها أن بعض القري والمراكز تقيم صلاة العيد داخل ساحات مراكز الشباب بالإضافة إلي حدائق الطفل داخل مراكز الشباب وملاعب الترتاح التي يتسابق بها الشباب والطلائع.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط ،أن مديرية الشباب والرياضة بكامل موظفيها وطاقم الأمن بها تكثف مجهوداتها لاستقبال الجمهور خلال عيد الفطر المبارك بالإضافة إلي تمركز وحدة إسعاف أمام كل مركز شباب وقوة أمن شرطية بالإضافة إلي الأمن الداخل الخاص بمراكز الشباب.

اما الأماكن الخاصة فتستعد أيضا لفتح أبواها أمام جمهور أسيوط خلال عيد الفطر المبارك مثال نادي الشرطة ونادي الجيش بمركز ومدينة الفتح، ومرسي حورس السياحي، والبواخر والفنادق العائمة  مثل التوتا وأرورا والدون تاون، الحديقة الرومانية وكافتيريا هناء، وحديقة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، ونادي العاملين بجامعة أسيوط، وحديقة العاملين بديوان جامعة محافظة أسيوط .

ومن جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على ضرورة تكثيف العمل للانتهاء من أعمال توسعة وتطوير نفق كليوباترا في الموعد المقرر له نهاية يوليو القادم وخلال الاحتفالات بالعيد القومي للمدينة، وذلك خلال جولته التفقدية المفاجئة فجر اليوم للتعرف على آخر ما تم في مشروع توسعة وتطوير النفق والذي تصل تكلفته إلى ٣٦ مليون جنيها .

وأوضح المحافظ أن أعمال توسعة وتطوير النفق تعمل على حل مشكلة الكثافة والتكدس المروري بالمنطقة، وذلك بمضاعفة عدد الحارات المرورية، ليصبح النفق ٤ حارات مرورية في كل اتجاه بدلا من حارتين، لافتا إلى أنه سيتم اليوم الانتهاء من أعمال صب جوانب النفق ، ليبدأ القائمين على المشروع عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك في إزالة قطاعات الحديد من الكوبري المؤقت للسكة الحديد ، والبدء في رصف مخارج ومداخل النفق ، واعتمادها من قبل إدارة المرور بالتنسيق مع كلية الهندسة لتنظيم حركة الحارات وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة .  

على الصعيد ذاته وجه سلطان جميع القائمين على المشروع للعمل على سرعة الانتهاء من النفق في الوقت المقرر له وتذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه المشروع، مشدداً على أنه سيقوم بالمرور اليومي على المشروع لمتابعة الانتهاء من العمل به في الوقت المحدد ، وأكد على ضرورة أن يشعر المواطن السكندري بالتغيير الذي يحدث على أرض الواقع .

يأتي هذا في إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والانفاق والمحاور الرئيسية بالمحافظة والتي تساهم في تحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات، وذلك لرفع المعاناه عن المواطنين وتسهيل الحركة المرورية وعودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط .

اقرأ أيضا..

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة