سفير بيلاروسيا بالقاهرة: وفد بنكي بيلاروسي بحث دعم التعاون مع البنوك المصرية

الخميس، 22 يونيو 2017 07:58 م
سفير بيلاروسيا بالقاهرة: وفد بنكي بيلاروسي بحث دعم التعاون مع البنوك المصرية
سيرجى راتشكوف
وكالات

قال سيرجى راتشكوف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إن وفدا بنكيا يمثل البنك الوطنى، وبنك بيلاروسيا ومؤسسة الدولة بلريسورسي، بحث خلال زيارته إلى القاهرة التى انتهت أمس سبل دعم التعاون مع البنك المركزى المصرى، والبنك الأهلى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك التجارى الدولى.
 
وقال إن الخبراء من الجانبين ناقشوا التعاون بين البنوك وإجراءات التسوية بين الشركات البيلاروسية والمصرية والآليات المالية لدعم الصادرات فضلا عن مسودة مذكرة للتفاهم بين البنك الوطنى لبيلاروسيا، والبنك المركزى المصرى، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على زيارة يقوم بها وفد من البنك المركزى المصرى لمينسك لعقد مزيد من المشاورات حول هذه الاتفاقية.
 
وأضاف راتشكوف أن الوفد البنكى البيلاروسى بحث خلال لقاء مع رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقى للصادرات والواردات دعم الصادرات البيلاروسية فى الأسواق الإفريقية فى ضوء نتائج استضافة منتدى بيلاروسيا – إفريقيا فى مينسك خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو الجارى.
 
وأشار إلى أن ممثلى مؤسسة الدولة "بلريسورسى"، عقدوا مفاوضات منفصلة مع ممثلى دوائر الأعمال المصرية حول مسألة إقامة نظام لمقايضة المنتجات بين المنتجين المصريين والبيلاروسيين.
 
يذكر أن زيارة الوفد لمصر تمت خلال الفترة من 19 إلى 21 يونيو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا