جابر طايع يستنكر الاعتداء الإرهابي على إمام مسجد بالعريش

الجمعة، 23 يونيو 2017 12:16 م
جابر طايع يستنكر الاعتداء الإرهابي على إمام مسجد بالعريش
الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
منال القاضي

استنكر الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اعتداء إرهاربيين على رضا محمد عبد الباري فرحات إمام مسجد بالعريش، مؤكدا أنه يعد من الشهداء، خاصة أنه تم إنهاء حياته على يد الإرهاب الذي لا يفرق بين مسلم ومسيحي، أو بين مسجد وكنسية.

وأضاف طايع فى تصريح لـ«صوت الأمة»،: نستنكر الاعتداء علي دور العبادة، المسجد كما الكنيسة، ولا فرق بين شهيد مسلم وشهيد مسيحي، جميعهم شهداء مصريين، لافتا إلي أن «رضا» شهيد كلمة حق من فوق منبر رسول الله، وكتب الله له أن تنتهي حياته في العشر الأواخر من رمضان، الذي يعتق فيها من النار.

من ناحيته، أشاد  الشيخ محمد البسطويسى نقيب الأئمة،  بقرار وزير الأوقاف، مع أسرة الإمام الشهيد، واصفا ذلك بالنصرة للائمة، وعودة مكانة الإمام لما كانت عليه، قائلا:«ونحن نعلم جيدا، أن الوزارة في تلك الأونة لن تتهاون في حق أي إمام، ونعزي أنفسنا في شقيشقنا ونتوجهه بخالص العزاء لأسرته».

وأكد البسوطسى أن استشهاده لا يزيد الأئمة إلا إسرارا في نصرة الحق، وكشف تضليل الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قد قرر صرف مبلغ مائة ألف جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لأسرة الشهيد، إضافة إلى كل ما يستحقه من حقوق أخرى، وسيتم تكريم أسرته وتسليمهم شيكًا بالمبلغ عقب عطلة عيد الفطر  .

 

اقرأ أيضا..

الأوقاف: 100 ألف جنيه لشهيد العريش وإطلاق اسمه على أحد المساجد الكبرى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق