فرص الزمالك في التأهل الإفريقي.. النقطة 11 كلمة السر

الأحد، 25 يونيو 2017 06:00 ص
فرص الزمالك في التأهل الإفريقي.. النقطة 11 كلمة السر
الزمالك واتحاد العاصمة الجزائري
كريم أبوالعلا

 
جاءت خسارة الزمالك من اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين دون مقابل في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لتضع الفريق في موقف صعب حيث أصبح يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط وبفارق نقطتين عن المتصدرين الأهلي الليبي واتحاد العاصمة.
 

لوائح البطولة تسمح بمرور أصحاب المركز الأول والثاني إلى الدور الثاني من البطولة فما هو موقف الزمالك قبل جولتين من نهاية المسابقة.

 

الزمالك سيواجه في الجولة المقبلة فريق كابس يونايتد الزيمبابوي خارج ملعبه وسيختتم مبارياته بمواجهة أهلي طرابلس بالقاهرة.

 

الزمالك مطالب بالوصول إلى النقطة 11 من أجل التأهل للدور الثاني وهو الأمر الذي سيتحقق بالفوز على في المباراتين المقبلتين.

 

وصول الزمالك إلى النقطة 11 سيضمن تأهله مهما كانت نتائج المنافسين اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس.

 

الجولة المقبلة والمقرر لها 30 يونيو المقبل ستشهد مواجهة أهلي طرابلس مع اتحاد العاصمة والتي قد تكون نتيجتها حاسمة بشكل كبير للفريق المتأهل للدور الثاني.

 

فوز أحد الفريقين على الأخر سترفع رصيده إلى 10 نقاط والخاسر سيتوقف رصيده عند 7 نقاط وحقق الزمالك الفوز سيرتفع رصيده إلى 8 نقاط وسيصبح في المركز الثاني.

 

التعادل بين الأهلي والاتحاد سيجعل كل فريق يصل إلى النقطة 8 وفوز الزمالك سيعادلهم في النقاط وهو ما سيجعل حسم بطاقة المتأهل إلى الجولة الأخيرة من البطولة والتي يواجه فيها اتحاد العاصمة كابس يونايتد بالجزائر ويستضيف الزمالك أهلي طرابلس.

 

تعادل الزمالك أو خسارته لمباراة كابس يونايتد ستعصف بفرصته في التأهل لدور الـ8 من البطولة والتي خسر لقبها في النسخة الماضية في المباراة النهائية.

 

تعادل الزمالك سيجعل رصيده 6 نقاط وستكون فرصته الوحيدة في التأهل هي أن يقدم اتحاد العاصمة لها هدية بالفوز أو التعادل أهلي طرابلس خارج ملعبه بشرط أن يحقق الزمالك الفوز على بطل ليبيا في الجولة الأخيرة ليصل إلى النقطة 9.

 

خسارة الزمالك قد تطيح به من البطولة خاصة في حالة فوز أهلي طرابلس على الاتحاد الجزائري، حيث سيكون التعادل في الجولة الأخيرة في صالح ممثل الكرة الجزائرية حتى لو فاز الزمالك على أهلي طرابلس في الجولة الأخيرة بسبب المواجهات المباشرة مع الزمالك حيث سيكون وقتها رصيد الزمالك 8 نقاط واتحاد العاصمة 8 وبطل الجزائر تعادل في مصر بهدف وفاز في ملعبه بهدفين دون مقابل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق