القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات الرسمية بالإسكندرية

الجمعة، 23 يونيو 2017 01:59 م
القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات الرسمية بالإسكندرية
كلابشات - صورة أرشيفية
الإسكندرية- محمد صابر

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تزوير المستندات الرسمية وبالأخص بطاقات الرقم القومى.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها قيام كل من «ع م ع»، 65 عاما، مساعد شرطة بالمعاش، مقيم دائرة قسم أول المنتزه، و«م ا ف»، 31 عاما، حاصل على ليسانس آداب، مقيم دائرة قسم عين شمس، محافظة القاهرة السابق اتهامه في قضية جنح قسم الموسكى بأمن القاهرة نصب واحتيال.
                      
بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال تزوير المستندات الرسمية وبطاقات الرقم القومى والشهادات العلمية المنسوبة للجامعات المصرية المختلفة وقيامهما بالتزوير في استمارتي بطاقة الرقم القومي الخاصة بهما بإثبات بيانات لأشخاص آخرين بها حتى يتمكنا من استخراج بطاقتي رقم قومى مُثبت عليهما صورتهما بأسماء منتحلة لاستخدامها في بعض الأعمال غير المشروعة منها شراء العقارات القديمة والأراضي بالمناطق المتطرفة بمدينة الإسكندرية للتنقيب عن الآثار بها حتى يتمكنا من الإفلات من المسائله القانونية.

وقيام الأول بانتحال اسم «ص ي ح»، 62 عاما، مزارع مقيم مركز أبو المطامير محافظة البحيرة، وإثبات في خانة المهنة على خلاف الحقيقة حصوله على بكالوريوس هندسة زراعية وانتحال الثانى اسم «ع م ع»، 39 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، مقيم القنطرة البيضاء محافظة كفر الشيخ، وأثبت بخانة المهنة حصوله على بكالوريوس تجارة دون علم أصحاب تلك الأسماء الأصليين بالواقعة.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما حال ترددهما على مصلحة الأحوال المدنية بسموحه، وبحوزتهما 2 استمارة رقم قومي مثبت بيانات على خلاف الحقيقة – و2 شهادة جامعية مصطنعة منسوب صدورها لجامعة الإسكندرية كلية التجارة، وكلية الزراعة ، ومواجهتهما اعترفا بالواقعة.
 
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة