مكافحة الكوليرا باليمن.. أول قرارات محمد بن سلمان في منصبه الجديد

الجمعة، 23 يونيو 2017 02:10 م
مكافحة الكوليرا باليمن.. أول قرارات محمد بن سلمان في منصبه الجديد
الكوليرا باليمن
ابتسام أبو الدهب

أعطى ولي عهد السعودية الجديد، الأمير محمد بن سلمان، تعليماته إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم 66.7 دولار، كدعم مادي لمكافحة وباء الكوليرا المتفشي في اليمن، وذلك في أول قراراته التي يتخذها بعد تعيينه بمنصبه الجديد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (أونا)، أن قرار الأمير محمد بن سلمان جاء استجابة لنداء منظمة الصحة العالمية ونداء منظمة اليونيسيف لمكافحة وباء الكوليرا ودعم المياه والإصلاح البيئي في اليمن.

ومن جانبه طالب عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المشرف العام على المركز، المنظمات المختصة بسرعة تنفيذ برامجها لإنقاذ الشعب اليمني.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر أمرا ملكيا، يوم الأربعاء الماضي، بإعفاء الأمير محمد بن نايف، من منصبه، وتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليا للعهد في السعودية، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيرا للدفاع.

ويشار إلى أن الحالة الصحية في اليمن تشهد انحدار حاد، ففي تصريحات له بالأمس قال ستيفان أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن الكوليرا التي اجتاحت اليمن تعد كارثة إنسانية من صنع البشر وتنحدر من السئ إلى الأسوء، حيث أصاب المرض حوالي 300 ألف شخص حتى الآن، حسبما أفاد موقع يورونيوز.

أما اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أشارت إلى أن حالات الكوليرا المشتبه بها في اليمن، في شهرين فقط،  تخطت جميع الحالات المشتبه بها في كل بلدان العالم في عام 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة