«الخدمات البيطرية»: رفضنا مد فتح حديقة الجيزة حرصا على راحة الحيوانات

الأحد، 25 يونيو 2017 07:28 م
«الخدمات البيطرية»: رفضنا مد فتح حديقة الجيزة حرصا على راحة الحيوانات
حديقة الحيوان
مرفت رياض

استقبلت اليوم حديقة الحيوان بالجيزة والحدائق الأخرى بالمحافظات، زوارها بأول أيام عيد الفطر المبارك وسط جو من الفرحة.

وقال اللواء إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية لـ «صوت الأمة»، إن حديقة الحيوان بالجيزة والحدائق الإقليمية استعدت جيدا لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك منذ عدة أسابيع.

وأضاف محروس، أنه تم تزويد جميع حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية بسيارات التسابق للأطفال كنوع من الترفيه داخلها، بالإضافة لتحديث وتجميل الحدائق استعدادا لهذه المناسبة، موضحا أن الناس حريصة على التواجد بحدائق الحيوان في الأعياد، لذلك كان علينا الإستعداد على جميع الأصعدة لهذه المناسبات.

وأشار رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه في ظل زيادة كثافة أعداد الأطفال في هذه المناسبات تتأثر الحيوانات بالزحام ، وبعضهم يكون مرتبكا وخائف،  لذلك نكون حريصين جدا في فترة زيادة أعداد الزائرين على حدائق الحيوان، لنحافظ على سلامة الحيوان والإنسان.

وأكد أن هناك تكثيف لخدمات الحراسة على البوكسات الخاصة بالحيوانات وزيادة الاستعدادات الشرطية، وسيارات إسعاف وسيارات الإطفاء داخل الحدائق، موضحا أنه لا تغيير في المواعيد المعتادة لزيارة الحدائق، لإتاحة الفرصة لتنظيف الحدائق بعد انتهاء مواعيد الزيارة، وإعطاء الفرصة للحيوانات للراحة استعدادا لليوم التالي.

وأضاف أن حديقة الحيوانات استقبلت ولادات جديدة لعدة حيوانات  سنقوم بعرضها للزائرين طوال فترة عيد الفطر المبارك ، فهناك ولادة جديدة لحيوان اللاما الأهلية، والأيل الأوروبي ومكاك البنغال، بالإضافة إلى فقس جديد لطائر العنز الأبيض، ولأول مرة منذ حوالى 20 عاما فقس لطائر الفزان الذهبي. 

اقرأ أيضا: 
«بعد 20 عاما من الإهمال».. 7 ملايين جنيه لتطوير حديقة الحيوان بالإسكندرية (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة