ماذا اقترح نواب البرلمان لمواجهة ظاهرة التحرش فى العيد؟

السبت، 24 يونيو 2017 04:45 م
 ماذا اقترح نواب البرلمان لمواجهة ظاهرة التحرش فى العيد؟
مجلس النواب - ارشيفية
محمد عبدالحي

 قالت النائبة أمل زكريا، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة أن ظاهرة التحرش فى العيد ظاهرة تحتاج إلى وعى كما أن منع خروج الفتيات فى الأعياد مرفوض

تابعت النائبة أمل زكريا فى تصريحات صحفية لها، إن ظاهرة انتشار التحرش، هى أزمة مجتمعية، وأولها أزمة وعى لدى الشباب، وهى تتطلب تحركا من كل المؤسسات وأولها المؤسسات الدينية والتعليمية من خلال نشر الوعى فى المدارس وكل المراحل التعليمية.

وأضافت  أنه رغم كل القوانين الموضوعة لعقاب المتحرشين، إلا أن ظاهرة التحرش ما زالت موجودة ولم تقل، ولم تتغير ثقافة المجتمع المصرى حتى الآن، موضحة أننا فى حاجة إلى حملة إعلامية واسعة ضد التحرش، وأن فكرة منع خروج الفتيات للاحتفال فى مناسبات الأعياد مرفوضة، وأن مواجهة التحرش وهذه الظاهرة لا توقفها ذلك.

وأشادت النائبة بتحرك بعض المحافظين لتأمين الحدائق العامة ومراقبتها بالكاميرات على مدار اليوم، خاصة فى الأعياد والمناسبات العامة، وذلك لمنع أى تحرش أو أعمال مخالفة فى الحدائق.

بينما أكدت زينب سالم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن التحرش يحتاج إلى القوانين الرادعة لمواجهة هذه الظاهرة، وأن عقاب المتحرش لا بد أن يكون رادعا حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى، مؤكدة أن كل المناسبات والأعياد يحدث بها ظاهرة التحرش سواء فى الشوارع أو المنتزهات، وهذا يحتاج إلى وقفة حقيقية من كافة المؤسسات لمواجهة هذه الظاهرة.

وأضافت عضو مجلس النواب: "كنت قد تقدمت بمشروع قانون لمواجهة ظاهرة التحرش، وفرض العقوبات المشددة على المتحرشين وأبرزها الإخصاء، ولكن لم يحال إلى اللجان المختصة حتى الآن، وأن هناك دورا كبيرا على البرلمان فى تشريع القوانين الرادعة للتحرش فى المحافظات".

وفى السياق ذاته أعلن المجلس القومي للمرأة  برئاسة الدكتورة مايا مرسي عن تخصيص غرفة عمليات بمكتب شكاوى المرأة تعمل علي مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر المبارك منوط بها تلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض له النساء والفتيات.

وتتلقى غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة عبر الخط المختصر 15115 _ 01007525600

وعبر البريد الإلكتروني [email protected].

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق