برلماني يقترح السماح لطلاب الأزهر الالتحاق بالتعليم الفني

الإثنين، 26 يونيو 2017 01:24 م
برلماني يقترح السماح لطلاب الأزهر الالتحاق بالتعليم الفني
شكرى الجندي
محمد عبدالحي

تقدم النائب شكرى الجندي، باقتراح برغبة بشأن السماح لطلاب إعدادية الأزهر بالالتحاق بمدارس التعليم الفني العام بمعدل 10% من نسبة القبول لهذه المدارس كل عام.

وذكر الجندي، أن هذا المقترح قائم في الأساس على فكرة النهوض بالتعليم الأزهري والارتقاء بالتعليم الفني والاهتمام به كأساس لنهضة البلد خاصة أن هناك بعض الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية غير مؤهلين للالتحاق بالثانوية العامة، وبالتالي يكون مستواهم العلمي ضعيف ويظهر هذا الأمر في المرحلة الجامعية ولا يستطيع الطلاب تحصيل درجات عالية فى الثانوية العامة والنتيجة خريج غير مؤهل لسوق العمل.

وأكد عضو مجلس النواب، ضرورة السماح للحاصلين على الإعدادية بالالتحاق بمدارس التعليم الفني العام حسب رغبتهم على أن يتم وضع ضوابط وشروط معينة في القريب العاجل لتقنين هذه المسألة ووضع ضوابط لها.

وأوضح الجندي، إلى أن لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان ناقشت هذا المقترح بالتفصيل في حضور ممثلين من الأزهر الشريف والتربية والتعليم، ولاقى استحسان من الجميع وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين التربية والتعليم والأزهر لضمان التحاق نسبة الـ10% الواردة في المقترح كل عام من النسبة العامة للمقبولين، متمنيا أن تلتزم الحكومة بتنفيذ التوصية في أسرع وقت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة