أمن المنيا يعلن الحرب على المتسولين ويضبط ربة منزل مطلوبة في قضية تسول

الإثنين، 26 يونيو 2017 01:25 م
أمن المنيا يعلن الحرب على المتسولين ويضبط ربة منزل مطلوبة في قضية تسول
حبس _أرشيفية
المنيا – حسن عبد الغفار

مهنة التسول هكذا يطلق عليها فى محافظة المنيا، حيث أن العاملين بها نوعين إما سيدات وأطفالهن أو رجال في كامل قواهم ويتمتعون بصحة جيدة، لكن المكسب الكبير الذي يجنوه من التسول دفعهم إلى التمسك بالمهنة وشهدت المحافظة في الفترة الأخيرة تزايد كبير في أعداد المتسولين سواء من السيدات أو الأطفال أو الرجال مما تسبب في حالة من التذمر والضيق لدى معظم أهالي المحافظة فلا يوجد مكان عام ويخلو من المتسولين هكذا المهنة تنتشر بسرعة  بسبب المكسب الطائلة التي يحصل عليها هؤلاء، وذلك وتحت شعار « عاوز تتسول شوف محافظة غير هنا» أمن المنيا يطارد المتسول الذين يتجارون بالأطفال الصغار ويدفعونهم إلى سوق التسول داخل المحافظة ، كما أكد مصدر أمني أنه يتم حصر تلك الظاهرة للقضاء عليها لأنها تمثل صورة سيئة للمحافظة وتساهم في هدم السياحة. 

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط ربة منزل تدعى «تونسى .ف»، 25 عاما، ربة منزل من إحدى قرى مركز المنيا والمطلوب ضبطها وإحضارها في القضية رقم 18190 لسنة 2017 جنح مركز سما لوط تسول.

ويقول رشاد ضاحي أحد المواطنين، إن هناك قرى كاملة يخرج منها عدد كبير من النساء بالأطفال صباح كل يوم تلك القرى أغلبها تابع لمركز ابوقرقاص، واستطعن تلك السيدات تحقيق أرباح ومكاسب كبيرة من جراء تلك المهنة.

وأضاف أن أزواجهن لا يعملون ولكنهم يجمعون لهم حصيلة كل يوم ثم يشترون به الأطيان والذهب، لافتا إلى أنه تلاحظ في الفترة الأخيرة زيادة الأطفال المتسولين وخاصة الفتيات الذين ينتشرون بشكل كبير على المقاهي وسط المدينة ونطالب بالحد من تلك المهنة التي تحولت إلى ظاهرة سيئة فى الشارع المنياوي.

أما تونى بدر احد المواطنين قال إن مكاسب هؤلاء تجاوزت الحدود وأنهم أصبحوا صورة سيئة  للمحافظة ولابد من محاربتها سواء من خلال المجتمع المدني أو الأمن أو تكاتف جميع الأجهزة لأنها تحولت إلى مهنة يعمل بها الأطفال بمختلف المراحل العمرية.

أما عطا خيري أحد المواطنين قال إن الفقراء فى المجتمع المنياوي لا يلجاون للتسول ولكنهم يحاولون العمل ولكن المتسولين أغلبهم ليسوا في حاجة إلى المال بل اتخذوها مهنة لهم يكسبون منها المال دون تعب آو عمل ولذلك لابد من عمل دراسة مجتمعية على هؤلاء سوف تكشف أن أغلب المتسولين من النساء والرجال من أصحاب المال.

 

واقرأ أيضا :

ضبط ربة منزل حاولت خطف طفلة للتسول بها في كرداسة

المتسولون يرفضون الانتقال لدور رعاية المسنين (صور)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق