هذه الدول احتفلت اليوم بأول أيام عيد الفطر (صور وفيديو)

الإثنين، 26 يونيو 2017 04:05 م
هذه الدول احتفلت اليوم بأول أيام عيد الفطر (صور وفيديو)
جانب من صلاة العيد
أحمد جودة

شارك الآلاف من المسلمين حول العالم الأحتفال بأول أيام عيد الفطر، اليوم الاثنين، وأدي المئات من المصلين في المملكة المغربية، صلاة العيد في المساجد والساحات الكبري، وذلك بعد إعلانها السبت الماضي عدم تمكنها من رؤية الهلال ليكون أمس الأحد المتمم لشهر رمضان المبارك واليوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.

حشود المواطنين يؤدون صلاة العيد بالمغرب

وأدى العاهل المغربي محمد السادس اليوم صلاة عيد الفطر في المسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء، وأقيمت صلاة العيد في مساجد المغرب.

واحتفلت سلطنة عمان والصين وإيران أيضا، اليوم الاثنين بأول أيام عيد الفطر، لتخرج بذلك عن الإجماع العربي مع أغلب الدول الإسلامية التي أعلنت أمس الأحد أول أيام عيد الفطر.

واتخذت الإجراء ذاته، سلطنة عمان إذ أعلنت اليوم أول أيام عيد الفطر السعيد، وقد استعد العمانيون منذ الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، لهذا الحدث السنوي، لتشمل الفرحة جميع ولايات وربوع السلطنة.

صلاة العيد في سلطنة عمان

وأدى فهد بن محمود آل السعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء الصلاة داخل مسجد الخور في مسقط مع عدد من أفراد الأسرة الحاكمة، والوزراء، وكبار الشخصيات.

علي خامنئي المرشد الأعلي الايراني يلقي خطبة العيد

وفي إيران بدأت طقوس العيد بصلاة المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي في مسجد الخميني في طهران.

جانب من صلاة العيد في الصين

وفي الصين التي يوجد فيها 56 أقلية عرقية 10% منها مسلمة، أدى المسلمون اليوم صلاة عيد الفطر في مسجد "نيوجيه" التاريخي في العاصمة بكين وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق