قبل مواجهة زاناكو.. ماذا يحتاج الأهلي للصعود لثمن نهائي دوري الأبطال؟

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:00 ص
قبل مواجهة زاناكو.. ماذا يحتاج الأهلي للصعود لثمن نهائي دوري الأبطال؟
فريق الاهلى
أحمد مسعود

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي زامبيا فجر الأربعاء المقبل، استعدادا لمواجهة فريق زاناكو، يوم السبت القادم، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

 

 وقبل المباراة يتربع زاناكو على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، فيما جاء الأهلى ثانيا برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الوداد البيضاوى المغربى صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل القطن لائحة الترتيب دون رصيد من النقاط.

 

دخل الأهلي في «حسبة بيرما» في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال كان في غني عنها بشكل كبير، بعدما سقط في المباراة الماضية أمام الوداد المغربي، بهدفين نظيفين، فيما صدم فريق زاناكو الجماهير العربية بفوز قاتل علي نظيره القطن الكاميرونى، بهدف دون مقابل، فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأخيرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

 

في الجولتين القادمتين يواجه الأهلي زاناكو الزامبي في عقر دار الاخير، ثم يعود لمواجهة القطن الكاميروني في مصر.

 

في السطور التالية نرصد ماذا يحتاج الأهلي للصعود لثمن نهائي البطولة:

 

الأهلي يحتاج للوصول إلي النقطة 11 وهي كلمة السر، للصعود دون النظر لأي اعتبارات أخري.

 

فوز الأهلي في المباراتين القادمتين ترفع رصيده للنقطة 13 دون التركيز مع أي اعتبارات.

 

فوز الأهلي في مباراة والتعادل في أخري سيرفع رصيده للنقطة 11 ويصعد لنصف النهائي.

فوز الأهلي في مباراة القطن والسقوط في مباراة زاناكو يعني انتظار نتائج الأخرين والتي سيكون في صالحه حينها فوز زاناكو علي الوداد المغربي.

 

أما إذا فعلها القطن وحقق المفاجأة في المباراة القادمة وتعادل فقط مع الوداد، فسيضمن صعود الأهلي بفوز وحيد علي القطن في الجولة الأخيرة لاسيما أن المباراة ستكون في القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق