من «المحشي» لـ«التفاح».. نرصد أشهر طرق تهريب المخدرات للمساجين

الإثنين، 26 يونيو 2017 09:00 م
من «المحشي» لـ«التفاح».. نرصد أشهر طرق تهريب المخدرات للمساجين
اقراص مخدرة داخل الطماطم
أحمد سامي

لا يمنع السجن المتهمين من تعديل مزاجهم فهم يعانون من الحبس وتقيد الحرية، فضلًا عن الإدمان الذي لا يعرف سجن أو سجان، وبالتالي فأنهم دائما ما يبتكرون الطرق ويبدعون من أجل إدخال المخدرات لهم وتمريرها دون أن يكتشفها الضباط والأمناء القائمين علي تفتيش الزيارات القادمة للمسجونين، فعقوبة ضبط محاولات إدخال المواد المخدرة داخل السجون قد تصل إلي الإعدام أو الأشغال الشاقة وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، لكل من حاز أو أحرز أو اشترى أو باع أو سلم أو نقل أو أقدم على تعاطي المخدرات.
 
ترصد «صوت الأمة» في هذا التقرير أغرب محاولات تهريب المواد المخدرة إلى داخل أقسام الشرطة والسجون وسط التشديدات الأمنية.

إخفاء الحشيش داخل حبات الطماطم
من أغرب الطرق التي اختراعتها سيدة لإدخال الحشيش لنجلها من خلال وضعه داخل ثمرات الطماطم بعد أن قامت بتفريغها ووضعت بداخلها مخدر الحشيش وتم اكتشافها أثناء زيارتها لنجلها في قسم الشرطة الدلنجات وتم القبض عليها.
 
فقد تلقى اللواء علاء الدين شوقي، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، إخطارا من العميد محمد زايد مأمور مركز شرطة الدلنجات، يفيد بتمكن النقيب فوزي قطب المعين لتفتيش زيارة المسجونين بمركز شرطة الدلنجات من ضبط «ا.هـ.أ» ربة منزل وتقيم بناحية بندر الدلنجات أثناء زيارتها لنجلها «إ سلام.أ.ع» والمحبوس على ذمة القضية رقم (32215)، جنايات ‏ الدلنجات لسنة 2016، أثناء قيامها بإدخال كيس‏ أطعمة، وبتفتيش الكيس وجد بداخله (5) قطع من ثمار الطماطم بداخلها مادة داكنة اللون يشتبه أن تكون لمادة الحشيش المخدر وحرر المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض علي النيابة أمر أحمد جمال وكيل النائب العام، بحبس “إ.هـ.أ” ربة منزل 4 أيام هربت مخدر الحشيش داخل ثمار الطماطم لنجلها المحبوس بسجن مركز شرطة الدلنجات بالبحيرة

حشيش بالبصل داخل سجن بنها
ألقت قوات تفتيش الزيارات داخل سجن بنها القبض علي سيدة أثناء زيارة زوجها بعد أن ضبطتها تقوم بتهريب المواد المخدرة وقطع حشيش داخل "بصلة"، فقد قامت زوجة أحد النزلاء إلى تقشير "البصلة" وقامت بإخفاء المخدرات بداخلها وترك القشرة الخارجية لتبدو كأنها بصلة عادية وليست محشوة بأي مخدرات إلا أن ضباط السجن تمكنوا من ضبطها قبل إدخالها إلى السجين على ذمة قضية مخدرات داخل السجن.
 
وتم إحالة السيدة "س.ع.ع" المقيم بناحية شبين القناطر أثناء قيامها بزيارة زوجها "أحمد. ع. س" المحبوس علي ذمة قضية الاتجار بالمواد المخدرة الي النيابة بتهمة إدخال الحشيش لزوجها وأمرت بحبسها اريعة أيام.

الحشيش في التفاح الأحمر بسجن البحيرة
ألقت قوات الأمن القبض علي سيدة أثناء تفتيش زيارة المسجونين بمركز شرطة الدلنجات، «س م إ»، ربة منزل، وتقيم بناحية بندر الدلنجات أثناء زيارتها لزوجها «أحمد إ م»، والمحبوس على ذمة القضية رقم 12291 جنايات الدلنجات لسنة 2017، وأثناء قيامها بإدخال كيس‏ أطعمة له، وبتفتيش الكيس وجد بداخله 15 قرصا لمخدر الترامدول داخل ثمار التفاح.
 
وتمت إحالتها للنيابة برئاسة المستشار عمرو سعدون، مدير نيابة الدلنجات محافظة البحيرة، والتي أمرت بحبس «س. م. إ»، ربة منزل، 4 أيام، لتهريبها أقراص مخدرة داخل ثمار التفاح لنجلها المحبوس بسجن مركز شرطة الدلنجات بالبحيرة.

حشيش بين حبات العدس
من الطرق التي ابتكرها نزلاء السجون لإدخال المخدرات إلى السجون كان من خلال تقطيعها إلي قطع صغيرة جدا تشبه حبات العدس من أجل تمويه الحراس الذين يتولون تفتيش المواد الغذائية التي يتم إدخالها إلى داخل السجن، فقد ألقت مباحث التفتيش بسجن طرة القبض علي «علي.س.س» أثناء زيارة «محمود» شقيقة المحبوس علي ذمة قضية قتل وحيازة سلاح ناري بأن قام بإخفاء قطع الحشيش داخل كيس «عدس بني اللون» يشيه إلى حد كبير الحشيش في لونه مما يصعب من اكتشافه
وتم إخطار مأمور سجن درة بالواقعة وتم تحرير المحضر رقم 1455 لسنة 2017 وتم إحالته إلي النيابة التي أمرت بحبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق.

صوابع الحشيش بين صوابع المحشي
أما في سجن أوسيم فالوضع مختلف فالترامادول تم تهريبه بين رقائق «حلة المحشي»، حين ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على عامل في أثناء محاولته إدخال أقراص مخدرة لأحد أقاربه المحبوس على ذمة قضية سلاح، وقام بإخفائها داخل الطعام "حلة محشي"بسجن أوسيم المركزي.
 
 وكانت البداية عند قيام الخدمات الأمنية المعينة لتأمين الزيارة بسجن أوسيم المركزي الكائن بدائرة مركز شرطة أوسيم من ضبط «بولس.ك»، 33 سنة، «ساعاتي»، ومقيم بدائرة قسم شرطة الوراق أثناء حضوره لزيارة المتهم «رمزي.ج» المحبوس في قضية سلاح ناري، وبحوزته 25 قرصًا مخدرًا، وقطعة متوسطة الحجم من مخدر الحشيش، أخفاها داخل طعام "حلة محشي" الذى أحضره معه، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إدخالها للمتهم المذكور، فتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة للتحقيق.
 
 
اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق