الزراعة: الموافقة على تخصيص مساحات لإقامة 1939 مشروع نفع عام على مستوى الجمهورية حتى الآن .. بينها 1198 مدرسة ومعهد أزهري

الأربعاء، 28 يونيو 2017 10:44 ص
الزراعة: الموافقة على تخصيص مساحات لإقامة 1939 مشروع نفع عام على مستوى الجمهورية حتى الآن .. بينها 1198 مدرسة ومعهد أزهري
الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
مرفت رياض

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عدد مشروعات المنفعة العامة، التي تم الموافقة على تخصيص مساحات من الأراضي لإقامتها، منذ بداية 2016، وحتى الآن بلغت حوالي 1939 مشروعاً على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن المشروعات التي تم إصدار الموافقات لها، من بينها حوالي 1198 مدرسة تعليم أساسي وثانوي فني وعام ومعهد أزهري، فضلاً عن 316 مشروع محطة صرف ومعالجة ومد خطوط وخط ناقل للصرف الصحي ومحطات مياه للشرب وغرف مأخذ مياه مرشحة، ومصرف قاطع لمياه الرشح، في القرى بالمحافظات المختلفة.

وأوضح البيان أن ضمن المشروعات التي تم الموافقة على تخصيص مساحات لها بالتنسيق مع الجهات صاحبة الشأن، 63 مركز شباب ونادي رياضي، و69 وحدة صحية وبيطرية وإسعاف وطب أسرة ومستشفى، كذلك 29 محطة توزيع كهرباء وتخفيض الضغط ، و30 مسجد، و13 مبنى إداري ومجمع مصالح وخدمات، 8 مباني للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، و9 مكاتب للبريد، فضلاً عن 24 مشروع مد خط غاز طبيعي ومازوت، و21 مشروع وحدات سكنية وإسكان اجتماعي و18 نقطة شرطة ومرور ومطافئ.

ومن جهته قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي في إطار تحفيف العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خطط الدولة وتوجهاتها، في التيسير على المواطنين وإتاحة الخدمات لهم، خاصة في المناطق النائية، والمساهمة أيضاً في علاج أزمة زيادة كثافة الفصول والطلب على زيادة عدد المدارس.

موضوعات متعلقة 

«حماية الأراضي»: رفع حالة الطوارئ لرصد التعديات على الأراضي خلال عيد الفطر

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة