بالأرقام والإحصائيات مبابى يتفوق على رونالدو

الأربعاء، 28 يونيو 2017 03:02 م
بالأرقام والإحصائيات مبابى يتفوق على رونالدو
كيليان مبابى

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية إنفوجراف للمقارنة بين النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى، وكيليان مبابى، مهاجم موناكو الفرنسى، والصفقة المحتملة للنادى الملكى هذا الصيف، وهما بعمر الـ18عاماً.

 

وكشفت الصحيفة أن كيليان مبابى، البالغ من العمر 18 عاماً و6 أشهر، تفوق على كريستيانو رونالدو من ناحية بالأرقام والإحصائيات فى نفس المرحلة العمرية ، كما أشادت خلال تقريرها أن واحد من اللاعبين الذين يظهرون فى كرة القدم كل فترة زمنية.

خاض مبابى أول مباراة له بعمر الـ16 عاماً و11 شهراً، بينما لعب كريستيانو أول مباراة له بعمر 17 عاماً و6 أشهر عندما لعب فى دورى أبطال أوروبا.

 

أحرز مبابى هدفه الأول ضد تروى الفرنسى فى الدورى كان بعمر 17 عاماً وشهرين، فيما أحرز كريستيانو رونالدو بقميص سبورتنج لشبونة هدفه الأول ضد مورينينسى بعمر 17 عاماً و8 أشهر.

 

ويتفوق كيليان مبابى عن كريستيانو رونالدو فى بطولة دورى أبطال أوروبا، حيث سجل الدون هدفه الأول فى الأبطال فى عمر الـ20 عاماً، بينما مبابى لديه 6 أهداف أولهم كان بعمر 18 عاماً و شهرين ضد مانشستر سيتى.

 

وظهر كيليان مبابى فى 60 مباراة رسمية بعمر الـ 18 عاماً من بينهما مباراتين مع منتخب فرنسا فيما خاض رونالدو 31 مباراة بهذا العمر، ولعب نجم موناكو أول مباراة دولية له بعمر أصغر من كريستيانو بثلاثة أشهر .

 

DDZa2KpXgAAS5mU
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق