قبل اعتماده رسميا تسريب تعديلات كتاب الجغرافيا السياسية الجديد لأصحاب الكتب الخارجية.. والتعليم تحقق (صور)

الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:16 م
قبل اعتماده رسميا تسريب تعديلات كتاب الجغرافيا السياسية الجديد لأصحاب الكتب الخارجية.. والتعليم تحقق (صور)
الجغرافيا السياسية
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تسريب تعديلات المناهج الخاصة بكتاب الجغرافيا السياسية الجديد للصف الثالث الثانوي، لدور النشر الخارجية قبل طباعة الكتاب أو إصداره رسميا من وزارة التربية والتعليم.

وقالت المصادر أن هذه التعديلات تمت كتابتها بـ«اليد» وتم تسريبها من داخل مكتب مستشار مادة التاريخ بالوزارة، حتي يتم توزيعها على دور النشر الخارجية حتي يتمكنون من إضافة هذه التعديلات فى الكتب الخارجية وقد حصلت «صوت الأمة» على هذه الأوراق.

وكشفت المصادر لـ « صوت الامة» أن لجنة تعديل الكتاب تحتوي على اسم ممدوح قدري مستشار المادة، رغم أن القرار الوزاري الصادر بالتعديلات لم يحتوي على اسمه وهذا يعتبر مخالف.

وردا على ذلك قال ممدوح قدري مستشار مادة التاريخ بوزارة التربية والتعليم إنه تم تعديل بعض رؤؤس الأسئلة، ولم يتم حذف أي شئ من المنهج، وحول تسريب التعديلات لدور النشر الخارجية وأصحاب الكتب الخارجية ، قال إنه سوف يتحقق من الواقعة ويحيل المتسببين في ذلك للتحقيق.

وعن وجود اسمه داخل لجنة التعديل، قال قدري إن القرار الوزاري الذي لا يتضمن اسمه قديم، بينما تم تشكيل لجنة جديدة هو عضو بها ولذلك لا تعتبر مخالفة.

 

 

الجغرافيا السياسية (9)
 
الجغرافيا السياسية (1)
 
 
 
الجغرافيا السياسية (3)
 
الجغرافيا السياسية (4)
 
الجغرافيا السياسية (5)
 
الجغرافيا السياسية (7)
 
الجغرافيا السياسية (8)

 

اقرأ أيضا

رسميًا.. نتيجة الدبلومات الفنية بنسبة نجاح 79.49% لنظام الخمس سنوات (صور)

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق