اليورو يرتفع لأعلى مستوى في 14 شهرا

الخميس، 29 يونيو 2017 12:42 م
اليورو يرتفع لأعلى مستوى في 14 شهرا
يورو - ارشيفية
وكالات

صعد اليورو وتجاوز 1.14 دولار مسجلا أعلى مستوى في أقل من 14 شهرا بقليل، اليوم الخميس، بعدما لم تلق محاولات مصادر في البنك المركزي الأوروبي لتخفيف الرسالة المستقاة من كلمة رئيس البنك ماريو دراجي، هذا الأسبوع اهتماما.
 
ودفعت المكاسب التي حققتها العملة الأوروبية الموحدة على مدار ثلاثة أيام، وهي الأكبر في أكثر من عام، مؤشر الدولار الأوسع نطاقا للتراجع إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر.
 
وجاءت كلمة دراجي يوم الثلاثاء وسط تلميحات تصب في صالح تشديد السياسة النقدية صدرت عن بنوك مركزية كبرى حول العالم وأقنعت الأسواق بأن المركزي الأوروبي يستعد للبدء في سحب حوافزه الطارئة من اقتصاد منطقة اليورو في وقت لاحق من العام الجاري.
 
وبحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش جرى تداول اليورو بارتفاع 0.4 بالمئة إلى 1.1425 دولار بعدما تجاوز لفترة وجيزة المستوى المرتفع الذي سجله في يونيو العام الماضي عندما بلغ 1.1428 دولار.
 
كما ارتفع اليورو 0.4 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 128.275 ين.
 
وحقق الدولار الكندي والجنيه الاسترليني أيضا مكاسب كبيرة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية بدعم من تعليقات محافظي البنكين المركزيين في البلدين.
 
وزاد الاسترليني 0.5 بالمئة في المعاملات الصباحية في لندن ليجري تداوله دون أعلى مستوى في خمسة أسابيع بقليل عند 1.30 دولار.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة