موسكو: حاملة الطائرات البريطانية «الملكة إليزابيث» مجرد هدف بحري كبير

الخميس، 29 يونيو 2017 01:47 م
موسكو: حاملة الطائرات البريطانية «الملكة إليزابيث» مجرد هدف بحري كبير
وكالات

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، أن حاملة الطائرات البريطانية «الملكة إليزابيث» مجرد هدف بحرى كبير، مشيرا إلى أن تصريحات وزير الدفاع البريطانى، مايكل فالون، بشأن تفوق حاملة الطائرات «الملكة إليزابيث» على سفينة «الأميرال كوزنيتسوف» الروسية تظهر عدم معرفته بالعلوم البحرية العسكرية.
 
وأضاف كوناشينكوف، فى بيان أوردته قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، اليوم الخميس، إلى وجود فرق مبدئى بين «الملكة إليزابيث» و«الأميرال كوزنيتسوف» التى وصفها فالون بـ«العتيقة».
 
وأضاف كوناشينكوف، أن تصريحات وزير الدفاع البريطانى، بشأن تفوق حاملة الطائرات الجديدة على «الأميرال كوزنيتسوف» من حيث الجمال الخارجى تظهر بوضوح سطحية معرفته لقدرات «الأميرال كوزنيتسوف».
 
وذكر المتحدث أن حاملة الطائرات «الأميرال كوزنيتسوف» مزودة بالأسلحة المضادة للطائرات والغواصات، فضلا عن صواريخ جرانيت المضادة للسفن، وذلك يتيح لها الدفاع عن نفسها دون أى مساعدة، فيما لا تستطيع «الملكة إليزابيث» تأدية مهامها القتالية إلا تحت حماية سفن وغواصات مدافعة عنها، ما يجعل من حاملة الطائرات الجديدة بمفردها مجرد هدف بحرى كبير، حسب قوله.
 
يذكر أن حاملة الطائرات البريطانية «اتش إم إس كوين إليزابيث»، التابعة لسلاح البحرية البريطانى، غادرت للمرة الأولى، المرفأ حيث صنعت لتقوم بإبحار تجريبى.
 
وبلغت كلفة تصنيع حاملة الطائرات هذه نحو 3 مليارات جنيه استرلينى، ودشنتها «الملكة إليزابيث» عام 2014، على أن تدخل الخدمة قبل العام 2020.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة