اليوم.. بدء تصحيح أوراق الثانوية الأزهرية بـ10 مراكز بالمحافظات

السبت، 01 يوليو 2017 10:54 ص
اليوم.. بدء تصحيح أوراق الثانوية الأزهرية بـ10 مراكز بالمحافظات
ثانوية أزهرية - أرشيفية
كتبت منال القاضي

قال محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إن تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية سيبدأ اليوم السبت، على أن يستمر العمل بمراكز التصحيح حتى نهاية أوراق الإجابات بالكامل، دون التقيّد بمدةٍ محددة.

وأضاف "عبد الرحيم"؛ أن عدد مراكز التصحيح هذا العام هو عشرة مراكز تصحيح، موزعة على الوجهين القبلي والبحري؛ بواقع أربعة مراكز في الوجه القبلي، وستة مراكز بالوجه البحري، حتى يتمّ إنجاز مهمة التصحيح على الوجه الأكمل.

وأكّد رئيس الإدارة المركزية؛ أن كل مَن سيتمّ ندبهم للتصحيح بالثانوية الأزهرية، يُدَرِّسون بالفعل المواد التي سيتمّ ندبهم لتصحيحها، ولن يتمّ انتداب مدرسين للتصحيح لا يعملون بالمرحلة الثانوية، وعلى كل المصححين التزام الدقة الكاملة في التصحيح، وإدراك مدى قيمة الأمانة التي أُلقيت على عاتقهم، في إعطاء كل طالبٍ حقه.

يُذكر أن الأزهر قد طبّق نظام "البوكليت" هذا العام، في امتحانات الثانوية الأزهرية، وأشاد به كل العاملين في مجال التعليم الأزهري؛ مِن طلابٍ ومدرسين وخبراءَ وأساتذةٍ في علم التربية، نظرًا لسهولته، واعتماده على أسئلة تخاطب كل المستويات العقلية للطلاب، وبتدرّجٍ واضح ومُمنهج، كما تمكّن الأزهر من ضبْط منظومة الامتحانات بمنتهى الدقة، والقضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات للأبد؛ بفضل الجهود المخلصة لكل القائمين على العملية التعليمية بالأزهر الشريف. 

اقرأ أيضا

وزير الأوقاف يلتقي مائتي إمام من القاهرة بمسجد النور غدا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق