السعودية تعلن مد مهلة مخالفي نظامي الحج والعمرة

السبت، 01 يوليو 2017 12:21 م
السعودية تعلن مد مهلة مخالفي نظامي الحج والعمرة
وزير القوي العاملة محمد سعفان
محمود عثمان

أعلنت السلطات السعودية تمديد حملة "وطن بلا مخالف، لمدة 30 يوما تنتهي 24 يوليو الجاري، وذلك لمغادرة المخالفين لنظامى الإقامة والعمل من تلقاء أنفسهم من مختلف الجنسيات.

جاء ذلك على لسان اللواء سليمان اليحيى مدير إدارة المديرية العامة للجوازات بالرياض، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكى عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرين بذلك من مكتبي التمثيل العمالي بالرياض وجدة، مشيرين إلي أن التمديد جاء بعد انتهت مدة الـ 90 يوما، التي منحتها المملكة العربية السعودية، لمخالفي نظامي الحج والعمرة لمغادرة المملكة إلي بلدانهم من تلقاء أنفسهم دون دفع غرامات، تحت عنوان الحملة الوطنية التي استفاد منها حوالي 354 ألف مخالف من مختلف الجنسيات في السعودية، وجاري تحديد أعداد المصريين الذين غادروا المملكة خلال هذه الحملة .

وأهاب "سعفان" بمخالفي أنظمة الإقامة والعمل من المصريين الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من المهلة السابقة، أو لم يغادروا قبل انتهائها بضرورة سرعة التقدم لدي إدارة الوافدين في المناطق لإنهاء إجراءات الاستفادة والمغادرة قبل انتهاء مهلة الـ 30 يوما التي تم الإعلان عنها من قبل السلطات السعودية .

ودعا الوزير المواطنين المصريين المخالفين ممن لديهم استفسارات أو انتهت صلاحية جوازات سفرهم إلي التقدم فورا للسفارة بالرياض أو القنصلية بجدة أو مكتبها الدائم في مركز توقف الشمسي (مبني 4) أو مكتب التمثيل العمالي للاستعلام واستخراج وثائق السفر حتي يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية، مؤكدا أن المستشارين العماليين بالرياض وجدة على أتم استعداد لتسهيل إجراءات سفر المخالفين في إطار دورهم رعاية وحماية العمالة المصرية.

وأشار تقريري المستشارين العماليين حسام طلبة بالرياض، ورمضان عثمان بجدة، إلي أن التمديد يشمل المتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو مرور أو عبور، وكل من يحمل إقامة نظامية "هوية مقيم" في المملكة، وانتهت صلاحيتها ولم يقيم بتجديدها أو من قدم إلي السعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة بعد 90 يوما، فضلا من عليه مخالفة حج بدون تصريح، وبلاغ تغيب عن العمل "هروب " قبل تاريخ الإعلان عن مد المهلة، والمتسللين عبر أراضي المملكة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه بعد انتهاء المهلة المحددة، سوف يتعرض المخالف لعقوبة السجن والغرامة المالية والترحيل إذا كان المخالف وافدا .

موضوعات متعلقة 

القوي العاملة: 354 ألف مخالف من مختلف الجنسيات غادروا السعودية دون دفع غرامات

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة