علاء عابد: استمرار حكم الإخوان كان يعني تقسيم مصر

السبت، 01 يوليو 2017 01:25 م
علاء عابد: استمرار حكم الإخوان كان يعني تقسيم مصر
علاء عابد
سامي سعيد

قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، تعليقا على سؤال "ماذا لو لم تحدث ثورة 30-6"، أنه عند مراجعة التاريخ والعودة لـ "السنة السوداء" التي حكم فيها الإخوان مصر، أنه بداية من خطاب مرسي عندما قال " أهلي وعشيرتي" ولم يقل شعب مصر، ثم توالت ممارساته بداية من الحديث عن العسكر وتطهير القضاء وهيكلة الشرطة، ووضح من البداية أنهم لا يريدون دولة، بل جماعة تكون داخل إطار "الجماعة الإسلامية"، مضيفا أن الجيش والشرطة والقضاء وشعب مصر العظيم لم يكونوا ليسمحوا بذلك".

وأضاف عابد  في بيان له : أن البديل كان سيكون ميلشيات مسلحة في كل مكان، وخطف السيدات من بيوتها، وعمليات قتل عيانا بيانا، وتقسيم مصر إلى دويلات، كما أنه لن يكون هناك اقتصاد ولا سياحة، والدولار يبقى بـ 3000 مثلا، مضيفا "هنوصل لمرحلة إن إحنا هنتمنى إننا نكون زي العراق وسوريا، إحنا 92 مليون مواطن وعندنا مختلف الثقافات، ومصر مجاورة لإسرائيل، إذا كان حدث مع سوريا أو مع ليبيا التداعيات الأمنية التي حصلت،  فمن باب أولى أن يحدث في مصر أكثر من ذلك".

وأضاف نائب "المصريين الأحرار" ما رأيناه خلال الفترة الماضية ينبأ بأن الشعب المصري هو الحصانة القوية لهذه الأرض، وأن القوات المسلحة كعهدنا بها دائما، موضحا أنه مهما حدث ومهما هتف الإخوان ضد القوات المسلحة، فهم يريدون تهميش دور القوات المسلحة لأنهم يعلمون أنها وقت الجد لن تنحاز إلا للشعب المصري، فهم ينظرون للأمام إنه عندما يبدأون تقسيم مصر، "ميبقاش فيه جيش أو شرطة أو قضاء".

واستطرد عابد قائلا " ممارسات الإخوان بدأت من أول يوم ورأينا عدة أمثلة مثل أحداث الاتحادية وحصار الإعلام والمحكمة الدستورية وعزل النائب العام وحتى الإعلان الدستوري الذي أخذ فيه مرسي كل السلطات.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" حول ذكرى ثورة 30 يونيو "أسأل سؤال: هل فيه حاكم في العالم أو رئيس في العالم قعد في الحكم 366 يوم يأخذ فيهم 100 قرار مستبد مخدوش أعتى عتاة الديكتاتورية في العالم؟، والسؤال اللي كان بيطمني إنه بعد 40 يوم من حكم مرسي الناس ابتدت تسألنا: الناس دي هتمشي امتى؟ لما سمعت السؤال دا عرفت إن الناس دي مش هتكمل سنة".

وأضاف عابد أنه معجب جدا بشعار المرحلة الحالية، مؤكدا أن خطاب الرئيس السيسي لم يكن خطاب رئيس مصر، بل خطاب زعيم، يفكر الناس إن إحنا في فترة من الفترات، لما كنا في 1967 و 1969 وحرب النصر في أكتوبر 1973 ، كان فيه مواطن مصري بينام من غير عشاء بس كان مستحمل علشان ينتصر، والرئيس بيفكر الناس إننا في حالة حرب ولازم نستحمل شوية علشان نعدي المرحلة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة