الغموض يسيطر على الخليج العربي.. وصول قوات تركية إضافية إلى قطر

السبت، 01 يوليو 2017 04:47 م
الغموض يسيطر على الخليج العربي.. وصول قوات تركية إضافية إلى قطر
قوات تركية
كتب أحمد جودة

حالة من الترقب والغموض تسيطر على منطقة الخليج العربي، بعد اقتراب انتهاء موعد المهلة التي فرضتها الدول العربية المقاطعة لقطر، بشأن قبول هذه الشروط لعودة المياه إلى مجاريها وتدشين مصالحة من جديد، وبحسب ما أوردته وكالات الأنباء، فإن قطر أعلنت عن استمرار وصول دفعات «تعزيزية»، من تركيا إلى البلاد لتنضم إلى القوات التركية الموجودة حاليا بالدوحة التي بدأت مهامها وتدريباتها منذ تاريخ 19 يونيو الماضي.

وزعمت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، في بيان، أن تلك التعزيزات العسكرية وصلت إلى قاعدة العديد الجوية، وذلك ضمن التعاون العسكري المشترك بين البلدين وتفعيلا لبنود الاتفاقيات الدفاعية بين دولة قطر والجمهورية التركية الشقيقة، وفقا لما جاء علي موقع «روسيا اليوم»

وأضاف بيان الوزارة، أن هذا التعاون الأمني يأتي أيضا ضمن النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود محاربة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع القطرية أعلنت يونيو الماضي، عن وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، وأجرت هذه القوات أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة الدوحة.

وقدمت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قائمة تتضمن 13 مطلبا لحل الأزمة مع الدوحة، من بينها إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، التي لم تتم بعد إقامتها رسميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق