10 معلومات تُثبت نجاح مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»

الأحد، 02 يوليو 2017 06:01 م
10 معلومات تُثبت نجاح مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد أبو ليلة

شهد مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، الذي انطلق صباح اليوم الأحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعتبر النسخة الثانية بعد مؤتمر «مصر تستطيع ‏بعلمائها» الذي استضافته الغردقة في ديسمبر الماضي، العديد من الأفكار الهامة التي قد تنقل مصر إلى الأمام.
 
صوت الأمة تستعرضها في السطور التالية، حيث يمثل المؤتمر ثمرة تعاون بين الحكومة ‏ممثلة في وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأجهزتها ممثلة ‏في المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى صاحب ‏المبادرة الناجحة والرائدة «التاء المربوطة».
 
كما يمثل المؤتمر ترجمة ‏حقيقية لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عاما للمرأة ‏المصرية، ويشكل المؤتمر تطبيق عملي لتكليفات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي للحكومة بربط المصريين الناجحين والمصريات النابهات في ‏بلاد المهجر بأرض الوطن.
 
كما أن اختيار مدينة القاهرة لعقد المؤتمر لتوجيه ‏رسالة للعالم أجمع أن مصر تتمتع بالأمان الكامل، وهو ما يمثل دعوة ‏غير مباشرة للأجانب الراغبين في زيارة مصر في رحلات سياحية ‏جماعية أو فردية.‏‎
 
ووصل العدد النهائي للمدعوات من المصريات النابهات ‏في مختلف دول العالم إلى 31 سيحضرن المؤتمر للمشاركة ‏في صياغة مستقبل الوطن، ويهدف المؤتمر للمساهمة في صياغة خطط تنموية ‏عصرية تتلاءم مع الواقع المصري، ولا تغفل الظروف والتقدم الذي ‏حققته الدول الأكثر تقدما في شتى المجالات.
 
‎وشهدت الجلسة الأولى للمؤتمر حضور الوزيرات الأربعة فئ حكومة المهندس شرف إسماعيل، غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواتي يتحدثن عن تجربتهن في الوزارة وكيفية مشاركتهن في صناعة القرار من خلال مهام عملها.
 
وكانت الإعلامية الكبيرة لميس الحديدي على إدارة أولى جلسات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، التي تُعقد تحت عنوان «هي والحكومة»، وتبدأ في الحادية عشرة صباح اليوم، ضمن محور «تاء التأنيث» الشريك الكفء في صناعة القرار.
 
وتحدثت خلال الجلسة الافتتاحية أيضا المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، عن تجربتها في صناعة القرارات وإدارة شؤون المحافظة باعتبارها أول امرأة تتولى منصب المحافظ في مصر.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق