غادة والي: 2 مليار جنيه حصيلة الصرف خلال يومين لـ 1.5 مليون صاحب معاش ومستحق.. غرفة عمليات للمتابعة برئاسة الوزيرة.. توجيهات لتكثيف المتابعة الميدانية لقيادات ومفتشي التأمينات بمنافذ صرف المعاشات

الإثنين، 03 يوليه 2017 09:57 ص
غادة والي: 2 مليار جنيه حصيلة الصرف خلال يومين لـ 1.5 مليون صاحب معاش ومستحق.. غرفة عمليات للمتابعة برئاسة الوزيرة.. توجيهات لتكثيف المتابعة الميدانية لقيادات ومفتشي التأمينات بمنافذ صرف المعاشات
صرف معاشات
محمد محسوب

 
 
كشفت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، أن حصيلة يومين من صرف معاشات شهر يوليو بلغت 2 مليار جنيه لعدد 1.5 مليون مواطن حتى مساء أمس لأصحاب المعاشات والمستحقين شاملة الزيادات التي أقرتها الدولة بواقع 15% بحد أدنى 150 جنيها، وحد أقصى 551 جنيها، بتكلفة 21.3 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة بالكامل ويستفيد منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق.
 
و أشارت الوزيرة إلى أن عمليات الصرف تسير في انتظام حيث كانت والي قد وجهت قيادات التأمينات والمفتشين إلى ضرورة التواجد الميداني بجميع منافذ صرف المعاشات المنتشرة على مستوى الجمهورية للاطمئنان إلى سير العمليات في سهولة ويسر والوقوف على أي عقبات قد تواجه عمليات الصرف و العمل على حلها فورا و كذلك التواصل الدائم والمباشر بمكاتب البريد والبنوك المختلفة وحل أي مشكلات قد تواجه أصحاب المعاشات، مشددة على ضرورة فتح جميع منافذ الصرف منذ الساعات الأولى للصباح و عدم الانصراف حتى حصول آخر مستفيد متواجد بالمنفذ على مستحقاته.
 
وقامت قيادات التأمينات بجولات تفقدية لمتابعة عمليات صرف المعاشات والموافاة بالمتابعة لغرفة العمليات المركزية التي تم تشكيلها تحت رئاسة الوزيرة.
ومن جانبه، أوضح سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام و الخاص، أنه تم زيادة أجر الاشتراك التأميني من 400  إلى 500 جنيه شهريا سواء أكان أجرا أساسيا أو كذلك أجرا أساسيا ومتغيرا طبقا لتعديلات قانون التأمين الاجتماعي و الذي يهدف لزيادة أجر الاشتراك التأميني بواقع زيادة قدرها 25% إعتبارا من يوليو 2016 وسنويا، ولمدة خمس سنوات. 
 
ومن جهته، واصل بنك ناصر الاجتماعي صرف المعاشات للعملاء لليوم الثاني على التوالي من خلال فروعه المنتشرة بالمحافظات وقد بلغ إجمالي معاملات سحب المعاشات من داخل الفروع بخلاف الصارف الآلي يوم الأحد 160 مليون جنيه.
 
وصرح شريف فاروق، النائب الأول لرئيس البنك ، بأن ماكينات الصارف الآلي ساهمت في حل مشكلة الزحام حيث بلغت مسحوبات العملاء من شبكة الصارف الخاصة بالبنك 18 مليون جنيه، ومن شبكة البنوك الأخرى 26 مليون جنيه .
 
وأشار إلى أنه تيسيرا على العملاء فإن الصرف يبدأ من السابعة صباحا ويستمر لحد انصراف آخر عميل.
 
يذكر أن الحكومة كانت قررت صرف جميع المعاشات منذ اليوم الأول من يوليو بجميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي و كذلك منافذ صرف البريد و جميع البنوك على مستوى الجمهورية بدلا من اليوم العاشر تيسيرا على المستفيدين بمناسبة عيد الفطر المبارك .
 
3e28214f-a84e-4b22-8595-ec342cbb7cdf
 
7c1deafd-4d52-4405-a7aa-5a2752635524
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا