النقض تؤيد إعدام اثنين وبراءة 3 في قضية أحداث القائد إبراهيم

الإثنين، 03 يوليو 2017 02:22 م
النقض تؤيد إعدام اثنين وبراءة 3 في قضية أحداث القائد إبراهيم
محكمة النقض
هبة جعفر

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي بقبول الطعن المقدم من المتهمين ياسر عبدالصمد محمد عبد الفتاح وياسر الأباصيري شكلا ورفضه موضوعه، وقبول عرض النيابة للقضية وفي الموضوع بإقرار الحكم الصادر باعدامهما، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث القائد إبراهيم».
 
كما قضت المحكمة بقبول طعن باقي الطاعنين شكلا وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه بالنسبة لكلا من بلال أحمد حسن عبده يعقوب وإيهاب محمد محمد زايد السوداني وعيد عبدالله شحاته محمد سليم وبرائتهم مما أسند اليهم ورفض الطعن لباقي الطاعنين في ذات القضية.
 
واستمعت المحكمة لمرافعة الدفاع الذي أكد بطلان الضبط والتفتيش وانضمام عناصر ليس لها صلة بالإخوان منهم بعض المتهمين الذين تم القبض عليهم أثناء عودتهم من العمل وقدمنا لمحكمة الجنايات شهادات من شركاتهم تفيد وجودهم بأعمالهم أثناء حدوث الواقعة.
 
وطلب الدفاع من المحكمة ضم أوراق التحقيقات الخاصة بفقد أوراق القضية الخاصة باعترافات بعض المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام والانضمام إلى نيابة النقض في مذكراتها التي تضم رأي نيابة النقض في مذكراتها بالوقوف على حقيقة ما تم من تحقيقات وضمها إلى ملف الدعوى.
 
كما طالبوا باستخراج شهادة من نيابة استئناف الإسكندرية بما تم من شأن هذه التحقيقات وما انتهت إليه.
 
وأشار الدفاع على وجود تزوير في حيثيات حكم محكمة جنايات الإسكندرية لأنه أورد بيانات لا أصل لها في أوراق الدعوى، موضحا بأنه طلب من محكمة الموضوع ضم الاعترافات المنسوبة للمحكوم عليهم بالإعدام ورغم ذلك قضت المحكمة دون ضمها لهذه الأوراق رغم أنها استندت في ادانتها إليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق