رئيس البورصة يكشف حقائق جديدة عن الوضع الاقتصادي

الإثنين، 03 يوليو 2017 02:21 م
رئيس البورصة يكشف حقائق جديدة عن الوضع الاقتصادي
الدكتور محمد عمران رئيس هيئة سوق المال "البورصة"
كتب مصطفى النجار

قال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة سوق المال "البورصة"، إن البورصة في اعلي مستوياتها الآن (ايجي اكس ٣٠ ) الآن اعلي مستوي في تاريخ البورصة حاليا، من يجلس لتدخل البورصة لا ينظر بتحركات الأسعار هبوطا وصعودا بل ينظر الي السيولة المالية، ومدي قدرة السوق علي تأدية وظيفته بتعبئة المدخرات وتوسعة أعمال الشركات المدرجة في البورصة للتمويل من أحد الوسائل الآمنة في البورصة.

 جاء ذلك اليوم في مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي تنظمه وزارة الهجرة والمجلس القومى للمرأة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد عمران، أن تحرك الأسعار يعتبر مؤشر للاقتصاد وارتفاع معدلات التضخم وكل أوضاع المستثمرين تسير في منحي الآن بان الاقتصاد يسير في الطريق السليم، والمستثمر يقلق عندما تكون السياسات الاقتصادية غير واضحة وغير دقيقة، ومدي وضوح السياسة الضريبية وهل تكلفة المشروع كبيرة أم لا بل مدي وضوح وتوافرها وفق سياسة الدولة أم لا.

وأضاف : الاقتصاد يعمل عملية قلب مفتوح بعد أن تكالبت الأمراض علي الاقتصاد وكل يوم زاد السكر والضغط وانتكاسة فطالت مدة علاجه، وهو ما يحدث للاقتصاد المصري، وتوقع أن النصف الثانى من عام ٢٠١٨ نبدأ في الشعور بتحسن.

وقال رئيس البورصة، أن اعلي فترة تداول حدثت مؤخرا بعد قرارات تعديل سعر صرف الجنيه مقابل الدولار "تحرير سعر الصرف"، المستثمر أصبح عنده طمأنينة لإخراج وادخال امواله في مصر وثبات سعر الصرف ونمو معدل مؤشر البورصة الرئيسي بشكل ثابت.

وطالب علي ضرورة التوسع قي البنية التحتية واستثمارات مباشرة مثل المصانع

موضوعات متعلقة 

عبلة الهواري: مؤتمر «مصر تستطيع» بالتاء المربوطة هدفه تمكين المرأة المصرية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق