وزيرة التضامن: محافظات الصعيد هي الأكثر فقرا

الإثنين، 03 يوليو 2017 02:34 م
وزيرة التضامن: محافظات الصعيد هي الأكثر فقرا
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب مصطفى النجار تصوير صلاح

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة المصرية تحاول تقليل النتائج السلبية الناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي التي تتبناه الحكومة.
جاء ذلك اليوم في مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، الذي تنظمه وزارة الهجرة والمجلس القومي للمرأة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وأضافت الوزيرة غادة والي، أنه تم تخصيص 17 مليار جنيه لبرامج الدعم النقدي في الموازنه المالية الجديدة تستهدف ما يقرب من 3 مليون ونصف أسره، موضحة: تم تخصيص 10 مليار لبرنامج كرامة وتكافل فضلا عن تخصيص 7 مليار جنيه لمعاشات الضمان الاجتماعي.
 
وأشارت وزيرة التضامن إلى أن محافظات الصعيد هي أكثر المحافظات فقرا ويحصلون على 50%‏ من الدعم النقدي المشروط .
 
وقالت وزيرة التضامن إنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على أنه بمجرد حلول منتصف عام ٢٠١٨ أن يكون  قد تم مراجعة آليات التحقيق لبرنامج معاش الضمان الاجتماعي لنقل جميع مستفيدي المعاش الى برنامج كرامة وتكافل.
 
وأكدت أن قيمة المعاشات المصريين منخفضة وأنها أقل من أن توفي باحتياجات المصريين، مشيرة إلى أن الزيادة الاخيرة للمعاشات بقيمه 15٪‏ كان زيادة منحازه لاصحاب المعاشات المنخفضة.
 
وأكدت أهمية حكاية الطبقة الهشة، مشيرة إلى ضرورة تحسين الظروف الاستثمار ومناخ الاستثمار وقانون الاستثمار لاتاحة مناخ استثماري كبير.
 
وختمت كلمتها أن الدعم النقدي المشروط ينتهي في حالة توفير فرص عمل لائقة يؤدي إلى دخل حقيقي وأن يكون هناك دخل عالي فضلا عن زيادة الاستثمارات الخارجية والداخلية.
 
موضوعات متعلقة 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق