وزير التعليم: لابد ألا يكون أكبر همنا الثانوية العامة.. ونسعى لمنظومة تعليم بلا امتحانات

الإثنين، 03 يوليو 2017 08:16 م
وزير التعليم: لابد ألا يكون أكبر همنا الثانوية العامة.. ونسعى لمنظومة تعليم بلا امتحانات
الدكتور طارق شوقى
ماجد تمراز

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه لابد نغير ثقافتنا ونلتفت لأساليب التعليم والتعليم العالى الحديثة فى العالم، والتى سبقنا فيها العالم بمراحل ونحن نقف ثابتين دون خطوة إلى الأمام في مجال التعليم، مشيرا إلى أنه لابد أن ننتهى من التفكير بشكل تقليدي، وألا يكون أكبر همنا الثانوية العامة والمجموع، فقد آن الأوان لاستخدام الأساليب التكنولوجيا الحديثة فى التعليم.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الملتقى الأول لدور المعلومات  فى الإسراع فى التنمية المحلية، أن هناك نظام جديد تم تطبيقه على 10 آلاف معلم فى مصر خلال عام ونصف، يسمى ب"برنامج المعلمون أولا"، ويعتمد هذا النظام على تدريب المعلم ثم  يتم عمل تقييم للتدريب المقدم له.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن التقييم الذى يتم للمعلمين ببرنامج المعلمون أولا، لم يتم من خلال عما امتحان له، مشيرا إلى أنه يسعى إلى انشاء منظومة تعليم تعمل بدون امتحانات.

وأكد الوزير، أنه تم عمل بنك معرفة، وهو عبارة عن موسوعة إلكترونية للأبحاث، مشيرا إلى أنه تمت 40 مليون عملية تنزيل للأبحاث من بنك المعرفة، بالإضافة إلى 85 مليون عملية بحث تمت داخل البنك، مشيرا إلى أنه يتم عمل تحليل لنوعية عمليات البحث والتنزيل، حتي نتمكن من تقديم ما يطلبه الباحث من أبحاث مباشرة.

وكشف الوزير عن ان هناك سعى من قيادات الوزارة، لتطبيق بنك المعرفة على المناهج التعليمية بدلا من الكتب المدرسية والأساليب القديمة فى التعليم.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يعتذر عن الملتقى الأول لـ"دور المعلومات للإسراع بالتنمية المحلية " لارتباطه بأمور عاجلة

اليوم.. التنمية المحلية تعقد الملتقى الأول لدور المعلومات في الإسراع بالتنمية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق