بروتوكول تعاون بين «الصحفيين» و«إصلاح التعليم الفني»

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 01:28 م
بروتوكول تعاون بين «الصحفيين» و«إصلاح التعليم الفني»
الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين
محمد أبو ليلة

يوقع الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، والدكتور إيهاب شوقي مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، بروتوكول تعاون في تمام الثانية بعد ظهر السبت المقبل.
 
ويحضر توقيع البرتكول ممثلين للاتحاد الأوربي، ووزارة الصناعة، حيث يمول البرنامج كلا من الاتحاد والحكومة المصرية.
 
وقال أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس النقابة رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، أن البرتكول بمقتضاه سيتم التعاون بين البرنامج واللجنة في تنظيم ورش تدريبية تستهدف تنمية قدرات الصحفيين المهتمين بالكتابة في مجالات التعليم الفني، بما يسهم في تصحيح الصورة الذهنية للجمهور حول أهمية التعليم الفني في تنمية الصناعة المصرية وخلق فرص عمل للشباب، ويتحمل البرنامج نفقات الورش التدريبية التي ستقام بواقع ورشة كل شهر.
 
 
وكشف عبدالمجيد أن البرتكول يتضمن تنظيم مسابقة سنوية لاختيار أفضل الأعمال الصحفية التي تناولت قضايا التعليم الفني في مصر.
وأضاف عبدالمجيد، الجائزة تشمل ستة فنون صحفية (التحقيق، والحوار، والمقال، والكاريكاتير والرسوم التعبيرية، والتغطية الخبرية والتصوير الصحفي" حيث تمنح الجوائز للحاصلين على المراكز الأولى بكل فرع، وتحمل الجائزة إلى جانب قيمتها المعنوية، حيث تشكل لجان من كبار الصحفيين للتحكيم، جانب مادي حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فرع على ١٠ ألاف والثاني علي ٨ ألاف، والمركز الثالث على ٦ ألاف يتحمل قيمتها برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني، بقيمة إجمالية ١٤٤ ألف جنيه سنويا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق