وزير التموين: اجتماع المحافظين أكد عدم المساس بأسعار السلع الأساسية

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 02:06 م
وزير التموين: اجتماع المحافظين أكد عدم المساس بأسعار السلع الأساسية
الدكتور على مصيلحى وزير التموين
ماجدة خضر

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، أن اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تابع اليوم، الثلاثاء، توجيهات الرئيس باستمرار إزالة التعديات على أراضي الدولة.

وأشار الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، خلال المؤتمر الصحفي بمقر المجلس أن مجلس المحافظين أوصى بتحديد موعد مع الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعرض ما تم من إزالة للتعديات على الأراضي.

وأشار «مصيلحى» إلى أن صرف حصص التموين بالزيادات الجديدة بدأت مع بداية شهر يوليو الحالة والوزارة اتخذت كافة الاستعدادات للتنفيذ وتم إجراء استطلاع رأي للمواطنين لتحديد مدى أولوية السلع للمواطن وحجم الاستهلاك والإقبال.

وأضاف الوزير أن الزيادة في سعر نولون نقل القمح والسلع التموينية في تعاقدات الوزارة للمسافة الأقل من ١٠٠ كيلو قدرت بنسبة ١٠٪‏ وان الزيادة فى أسعار البنزين والسولار لا تمثل سوى عنصر وحيد من عناصر التكلفة ولا يوجد مبرر للاستغلال.

وأكد «مصيلحى» أن سعر الصرف لا علاقة له بالزيادة التي تمت في أسعار البنزين والسولار ولا يصح استغلاله الآن لزيادات إضافية في الأسعار مؤكدا على ثبات سعر السولار للمخابز وعدم زيادة لسعر رغيف الخبز لافتا إلى ان مجلس المحافظين فى اجتماعه أكد على عدم المساس بأسعار السلع الغذائية الأساسية وقرر بألا يزيد سعر أنبوبة البوتاجاز المنزلية عن ٣٥ جنيها بأقصى مسافة على مستوى المحافظات موضحا ان كل محافظ سيصدر قرار بأسعار أنابيب البوتاجاز وفقا للمسافات شرط ألا يتعدى الحد الأقصى ٣٥ جنيها.

كذلك قرر المجلس سحب تراخيص المخابز المخالفة والتي لا تعمل بتراخيص ولا تخضع لرقابة خاصة بعد إتاحة الفرصة المخابز غير المرخصة لتوفيق أوضاعها ولم تثمر بشئ ولهذا قررنا غلقها ومن يريد يتقدم من جديد للحصول على الرخصة.

وأشار الوزير إلى تكليف المحافظين بإحصاء بمساحات الأراضي التي يمكن استغلالها لإنشاء أسواق الجملة ونصف الجملة والتوزيع وعرضها الأسبوع القادم على رئيس الوزراء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق