نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في «مصر تستطيع» بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (صور)

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:52 م
 نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في «مصر تستطيع» بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (صور)
نبيلة مكرم ومايا مرسي
محمد زاهر

كرمت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة لشؤون المصريين بالخارج ، نابهات مصر المشاركات في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة وذلك في ختام فعاليات الدروة الثانية للمؤتمر الذي أقيم مساء أمس الاثنين داخل فندق الماسة.
 
شاركت في تقديم دروع التكريم مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وكانت ضمن المكرمات منى شندى كابتن قائد للصواريخ البحرية الإسترالية ، حسناء عطيوي، كبير مهندسي الجودة في مصانع ايتون للطيران، الدكتورة هي المراغي أول عميدة لكلية الهندسة جامعة ويندرسون بكندا، ليلى بنس مستشار إدارة الثروة والتخطيط المالي بالولايات المتحدة الامريكية، إسراء نور مديرالتطوير بمكتبة جامعة شابمان-امريكا، د. اماني حسين استشاري العلاج الطبيعى بأمريكا، د.آن علي المتخصصة في الارهاب والتطرف باستراليا، هالة يالم نائب رئيس لجنة حزب الوفد فى امريكا وعضو الجمعية المصرية الامريكية للصيدلة، د. إيمان رشوان استاذ القانون العام بالمانيا، د. إيمان غنيم مدير معهد الابحاث عن بعد امريكا، إيمان وهمان خبيرة المحاسبة بأمريكا، د. أميرة النقلي استاذ الهندسة المعمارية بريطانيا، د. عفاف عبدربه رئيس الجمعية المصرية الأوروبية –بريطانيا، د. دعاء الانصارى استاذ العلاج الطبيعى-استراليا، يسرية سالم اخصائي تحصيل الديون- امريكا،د. وجيهة تايلور مستشار الامم المتحدة فى الولايات المتحدة، جاكلين سعد نائب رئيس جمعية الاقباط الامريكيين- امريكا، د. منى صالح استاذ الصيدلة بالمانيا، جيهان جادو سفيرة مصر لدى المجلس الاوروبى للمواطنة –فرنسا، مارى نخلة محامى المصريين والعرب- جنوب افريقيا، مروة عيد اول محترفة مصرية فى فرنسا بدورى فرنسا لكرة اليد، هدى حليم، رئيس صيادلة مستشفى ليك بأمريكا، د.رحاب النمر استشارى امن المعلومات –بريطانيا،ريم الشاذلى رائدة الصحافة الانسانسة- فرنسا، منال سرى رئيس جمعية النساء العربيات فى روما، سحر رمزى رئيس اتحاد المرأة العربية بهولندا، نانسي البسيونى مؤسس شركة الخدمات الدولية  بأمريكا، نورهان بدر مستشار وزارة العدل الهولندية، واخيرا د. ماري حنا استاذ التخدير في امريكا.
 
ولم تستطع الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة منع دموعها، عندما تم إعلان اسمها ضمن المكرمات وسط تصفيق حاد من الحاضرين واحتضنت مايا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، التي كرمتها كشريكة للنجاح بالمؤتمر.
 
ومن شركاء النجاح تم تكريم الاعلامي محمد مصطفى شردي، والإعلامي عمرو الكحكي، والشركة المنظمة لدورتي المؤتمر Editor .
 
أقيم مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظمته وزارة الهجرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وافتتحه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، شارك فيه 30 سيدة من نابهات مصر في الخارج، وعدد من الوزراء، وسفراء الدول الأجنبية وقادة الرأي والإعلاميين. وقد شهد المؤتمر على مدى يومين 6 جلسات حوارية شملت العديد من القضايا المحورية.
 
 
 كما أصدر المؤتمر التوصيات الآتية في ختام فعالياته:
 
- بحث إنشاء آلية ميسرة للسماح للمصريين في الخارج بدعم المبادرات الوطنية والتي يأتى في مقدمتها صندوق  «تحيا مصر»، عن طريق شبكات الاتصالات والهواتف المحمولة.
 
- المشاركة في إعداد نظام معلوماتى جغرافي مركزي للدولة باستخدام تكنولوجيا الاستشعارعن بعد بدقة عالية، على أن يتم تحديثه دوريًا بمشاركة الخبراء والمتخصصين في الداخل و الخارج لمساعدة متخذي القرار، وهو النظام الذى يضمن التخطيط الأسلم والتنفيذ الأسرع في مجالات :
 
- الثروات الطبيعية «المياه الجوفية - الثروة المعدنية».
 
- التنبؤ بالكوارث الطبيعية والبشرية «السيول، التهريب، مكافحة المخدرات».
 
- كشف جرائم التنقيب غير الشرعي عن الآثار.
 
- حماية الرقعة الزراعية من التعديات بالبناء أو التبوير.
 
- المساعدة في مراقبة الحدود، مما يسهل تحقيق استراتيجية الأمن الكامل ومحاربة الهجرة غير الشرعية.
 
 
- المشاركة في إعداد قواعد البيانات الخاصة بالخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة، لضمان توظيف أمثل لجهودهم في تحقيق التنمية والتطوير في مصر.
 
- ضرورة دعم البحث العلمى في الجامعات بالتقنيات الحديثة وربطه بعمليات الارتقاء بالمنتج الوطني، لسد احتياجات السوق المحلية وزيادة قدرته على المنافسة الخارجية، سعيًا لزيادة الصادرات وخفض عجز الميزان التجاري.
 
- اقتراح إنشاء جمعية للمهندسات المصريات، بهدف جذب الفتيات للعمل في المجالات الهندسية، والعلمية، والرياضية.
 
-  إنشاء شراكة بين الجمعيتين المصرية والأمريكية للمكتبات، تمهيدًا لاتخاذ القاهرة عاصمة للكتاب في العالم خلال إحدى السنوات المقبلة.
 
- عقد عدة دورات من مؤتمر «مصر تستطيع»، في عدد من دول المهجر ليتمكن العدد الأكبر من المصريين المغتربين من  الحضور وتقديم الدعم لتحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة.
 
-  دعوة أبناء الجيل الثاني، والثالث من المصريين في الخارج لدورة خاصة من مؤتمرات «مصر تستطيع»، لتعريفهم بالجهود المبذولة في الداخل للنهوض بوطنهم الأم ، ومنحهم فرصة المشاركة في جهود التنمية.
 
 
وختامًا اتفقت المشاركات في المؤتمر على إطلاق ثلاث مبادرات يساهم فيها خبراء الخارج مع خبراء الداخل، لتحقيق مجموعة من أهداف خطة التنمية المستدامة «مصر 2030 »، على أن تبدأ الجلسات التحضيرية لتفعيل تلك المبادرات عقب انتهاء فعاليات المؤتمر مباشرة.
 
١- مبادرة نشرالوعي السليم لأنماط الحوكمة في أوساط الشباب المصريين في الداخل والخارج، وربط أبناء الجيلين الثاني، والثالث في الخارج بمصر باعتبارها وطنهم الأم، على أن يتم ذلك من خلال عقد ورش عمل وتدريب تفاعلي  للشباب  واكتشاف وتطوير مهاراتهم لبناء شخصيتهم، وتأهيلهم لسوق العمل.
 
٢- مبادرة تعزيز دور الإعلام والثقافة في بناء وتنمية الوطن، وفقًا لأساليب علمية و للمعايير والمواصفات الخاصة بضبط المحتوى الإعلامي وقياس الأداء، وغرس قيم الولاء والانتماء، والاعتماد على النفس.
 
٣- مبادرة التنمية المحلية وريادة الأعمال، وتهدف إلى تطوير نماذج عمل جاذبة للاستثمار والتشغيل على مستوى الأحياء والمحافظات التي تدمج العمل الحرفي والصناعات المتناهية الصغر بالخدمات

 

بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (18)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (19)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (20)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (25)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (33)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (36)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (39)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (40)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (53)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (55)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (63)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (64)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1 (65)
 
بالصور .. نبيلة مكرم ومايا مرسي تكرمان المشاركات في مصر تستطيع بالتاء المربوطة وشريكا النجاح شردي والكحكي (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق