جامعة سوهاج تعقد ندوة عن «تعزيز الأمن والاستقرار» بحضور مدير الأمن (صور)

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 08:06 م
جامعة سوهاج تعقد ندوة عن «تعزيز الأمن والاستقرار» بحضور مدير الأمن (صور)
مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

عقدت جامعة سوهاج، اليوم، برعاية الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس الجامعة، ندوه بعنوان «محاربة الظواهر السلبية وتعزيز الأمن والاستقرار»، شارك فيها 550 طالبا وطالبة من طلاب كلية التربية والرياضية، والدكتور محروس محمود محروس، عميد كلية التربية الرياضية بسوهاج، ولفيف من أساتذة الجامعة.

ومن جانبه، قال الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، إن المؤتمر يهدف إلى توعية طلاب الجامعة حول الثقافة المرورية، وخطورة مواقع التواصل الاجتماعى، والظواهر السلبية الموجودة بالمجتمع، وخطورة الإرهاب، وجرائم النصب الإلكترونى، وكيفية التغلب على الظواهر السلبية، وكيفية تنمية الذات.

وأضاف رئيس الجامعة، أن للجامعة دور ثقافي تنويري بجانب دورها العلمي والبحثي والمجتمعي ومهمتنا هي بناء شخصية للطالب الجامعي لذلك تحرص إدارة الجامعة على أن ينال الطالب أكبر قسط من الثقافة من خلال الندوات والمؤتمرات والاحتفالات التي تنظمها الجامعة وإن يكون ملما بأكبر قدر من المعلومات حول الموضوعات المتنوعة ومنها قضية الأمن المصري وماله من قيمة بالغة وغرس قيمة الانتماء والولاء للوطن في طلاب الجامعة.

وقال اللواء مصطفى مقبل، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إن الجامعة داعمة بصفة مستمرة للأمن، وهناك برتوكول بين وزارة الداخلية، والجامعات المصرية، للتعريف بدور الأمن والظواهر السلبية التي يجب الابتعاد عنها من أجل أمن وسلامة الجميع، وأن هذا اللقاء يمثل تواصلا لتوعية طلاب الجامعة والحديث بلغة الحقائق الكاملة ونشر ثقافة الاختلاف، مؤكدا أن شباب مصر مستهدفين من الخارج بغزو العقول وحرب الشائعات وكسر الإرادة والعزيمة والتفرقة واليأس، وأن هذه الندوة تأتي لتكون حائط صد بالوقائع والحقائق ضد الأكاذيب المغرضة التى تهدد الأمن القومى للبلاد خاصة ما التطور السريع للتكنولوجيا وحرب الجيل الثالث التي تستهدف الشباب، ووجه رسالة للشباب بتحمل المسؤلية والالتزام بالقانون وتفعيل الدور الإيجابي في إطار من القانون.

وأضاف أن هناك تهديدات وتحديات داخلية وخارجية تؤثر على الأمن من إرهاب وبقايا جماعة الإخوان والفساد والعشوئيات، وناشد الطلاب بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات وحذر من خطر التطور التكنولوجى ومواقع التواصل الإلكترونى والمواقع الإلكترونية المشبوهة، وطالبهم بضرورة عدم ترويج الصور السيئة للبلاد حتى لا نعطى انطباعا غير جيد عنها بل تفائل بالخير دائما وستجده وحكم عقلك في كل ما يدور حولك ولا يجب أن نكون أداة تستغل في هدم البلاد وحاول بقدر الإمكان وضع الصورة الجميلة للبلاد حتى على مستوى المكان الذى تعيش فيه.

وحدد مدير أمن  سوهاج، عدة نقاط في محاور عن الظواهر السلبية، وناشد الطلاب بضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية من خلال إمدادها بالمعلومات والتصدى لأى ظاهرة سلبية في المجتمع، ولم تستطع التصدي لها فعليك الإبلاغ الفوري عنها لوضع حد لها وأن كل فرد في المجتمع يبدأ بنفسه وبهذه الطريق ينصلح حال المجتمع.

وعن دور الإعلام في المجتمع، أوضح مدير الأمن، أن الإعلام هو المحرك الأساسى في كافة القضايا والداعم الرئيسى للتنمية، والإعلام في سوهاج هو مثال حى على ذلك حيث إن كافة وسائل الإعلام بالمحافظة تعمل من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع السوهاجى ولا يسعى وراء ترويج الشائعات بل يتواصل من أجل تحقيق هدف واحد وهو أمن وسلامة الجميع وهذا الدور الحقيقى للإعلام الهادف البناء الذى يبنى ولا يهدم ويقف حائط صد قوى أمام الإعلام المضلل الذى يسعى بكل قوة لتشويه الصورة وإظهارها على أنها سوداء دائما.

وفي نهاية الندوة، دار حوار مفتوح بين اللواء مصطفى مقبل، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، والطلاب للرد على ما لديهم من اسئلة حول دور الشرطة في الحفاظ على أمن الجامعة والطلاب.

وطالب أعضاء الكشافة البحرية، مدير الأمن، بتفعيل برنامج تفاعلى بين قوات الشرطة، وأعضاء الكشافة في مجال المرور وتنظيمه في الشوراع، بالاشتراك مع إدارة مرور سوهاج، والتي رحب بها مدير الأمن كثيرا، ووعد بدراستها وتنفيذها فورا بالمشاركة مع طلاب وطالبات الجامعة.

ومن جانبه، قدم الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس الجامعة، بتقديم درع جامعة سوهاج للواء مصطفى مقبل، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تقديرا من الجامعة على مجهوداته في حفظ واستقرار الأمن بالمحافظة.

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (1)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (2)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (3)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (4)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (5)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (6)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (7)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (8)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (9)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (10)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (11)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (12)
 

 

مدير أمن سوهاج يحاضر بندوة بجامعة سوهاج (13)
 

 

اقرأ أيضا:

محافظ سوهاج يؤكد توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار في اجتماع مجلس المحافظين

سكرتير محافظة سوهاج يعقد اجتماعا لإعادة تأهيل المنازل القديمة والمتهالكة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق