خالد منتصر: قانون الأزهر لمكافحة الكراهية حق يراد به باطل

الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:53 م
خالد منتصر: قانون الأزهر لمكافحة الكراهية حق يراد به باطل
الكاتب الصحفي خالد منتصر
محمد محسوب

قال الكاتب الصحفي خالد منتصر، إن قانون مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين، والذي أعلنه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، والذي  تقدمت به المشيخة لرئاسة الجمهورية حق يراد به باطل، فهو في الظاهر ضد الكراهية لكنه في الباطن ضد كراهية فتاوي مشايخ محددين ومؤسسات دينية محددة.

وأضاف منتصر، في تصريحات خاصة لـ"صوت الامة،  "السؤال هل هو ضد كراهية الشيعي والبهائي ؟؟! ، ولماذا إهدار مادة حرية التعبير الموجودة في الدستور ؟ وهل القوانين الموجودة غير كافية ؟.

وتابع منتصر دان في تلك المواد الكفاية ولكنه الحفاظ على سطوة المؤسسة الدينية وليس الحفاظ على نسيج المجتمع وإلا لكان الأولى أن نحذف من مناهج وكتب الفقه الأزهرية نصوص المراهية ونمنع دعاة الكراهية من بث خطابهم الطائفي الكريه !، وبالطبع تحت عبارات مطاطة مثل الافكار الشاذة والتأويلات المغرضة والتفسيرات المنحرفة سيغلق باب الاجتهاد وسيكون الحل والعقد واحتكار التفسير لمجموعة معينة من المرضي عنهم داخل المؤسسة الدينية" .

موضوعات متعلقة 

قانون الحض على الكراهية ما بين مؤيد ومعارض.. شيخ الأزهر: يواجه العنف باسم الدين والفتاوي الشاذة.. «أبو العزائم» : غير كافي لإعلان تكفير «داعش»

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة